شهداء وجرحى.. قصف إسرائيلي لمدرسة في حي الزيتون صباح الجمعة تؤوي آلاف النازحين

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة الموافق 17 نوفمبر 2023 قصفها بالمدفعية، على عدد من المدن والأحياء بقطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينين وسقوط العشرات من الجرحى، وسط حالة من الخوف والرعب لسكان تلك المناطق، حيث قامت قوات الاحتلال بقصف مدرسة تؤوي آلاف النازحين في حي الزيتون صباح اليوم بمدينة غزة، وفق ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

قصف إسرائيلي كثيف صباح اليوم على قطاع غزة

جنود إسرائيلين وحطام منزل - مصدر الصورة: تصميمي

قصف منزل في خان يونس

كما أشارت وسائل الإعلام إلى استشهاد أربعة فلسطينين، بعدما قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف منزل في خان يونس جنوبي قطاع غزة المستهدف، وسط حالة من نقص المياه والمسلزمات الطبية والأدوية، حيث خرجت الكثير من المستشفيات من الخدمة بسبب النقص الكبير في الأدوية والوقود.

قوات الاحتلال

80 شهيداً في مخيم النصيرات

أفادت قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل في خبر عاجل لها، سقوط أكثر من 80 شهيداً تحت ركام منزل استهدفته قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات بقطاع غزة.

منظمة الصحة العالمية تشعر بالقلق

من جانبها أشارت منظمة الصحة العالمية، انها تشعر بالقلق الكبير خوفاً من انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة، حيث تسبب القف الكثيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر لأكثر من أربع أسابيع إلى تكدس السكان بالملاجئ، مع وجود نقص كبير في المياه النظيفة والغذء.

وأوضح “ريتشارد بيبركورن” ممثل المنظمة منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية، أن يشعر بالقلق خوفاص من انتشار الأمراض مع حلول فصل الشتاء، قائلاً:

“نشعر بقلق بالغ بخصوص انتشار الأمراض عند حلول موسم الشتاء”.

يهمك أيضاً:

منشورات للرحيل فوراً.. الجيش الإسرائيلي يُسيطر على ميناء غزة ويدعوا سكان تلك المنطقة للمغادرة
المستشار الألماني يُهاجم الرئيس التركي بسبب تصريحاته المثيرة عن إسرائيل قبل أيام من الزيارة
نداء عاجل من الصحة الفلسطينية للمجتمع الدولي بشأن مجمع الشفاء لإنقاذ المرضى والمصابين
عاجل| انسحاب الجيش الإسرائيلي من مجمع الشفاء.. والبيت الأبيض ينفي موافقته على الاقتحام

وأشار ممثل المنظمة انه تم رصد أكثر من 70 ألف حالة عدوى تنفسية حادة، وأكثر من 44 ألف حالة إسهال في القطاع المكتظ بالسكان، موضحاً أن الأعداد المصابة أعلى بكثير من المتوقع خلال هذه الفترة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد