عاجل| انسحاب الجيش الإسرائيلي من مجمع الشفاء.. والبيت الأبيض ينفي موافقته على الاقتحام

أشارت وكالة “فرانس برس” أن الجيش الإسرائيلي انسحب مساء اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023 من مستشفى الشفاء بقطاع غزة، وأنه قام بنشر دباباته حول المجمع الضخم، وذلك بعد ساعات من اقتحام المجمع الطبي في مشهد خطير بزعم وجود مركز لقيادة حماس داخل المجمع الطبي.

عاجل| انسحاب الجيش الإسرائيلي من مجمع الشفاء.. تفاصيل

مجمع الشفاء بقطاع غزة - مصدر الصورة: سكاي نيوز

الجيش الإسرائيلي يكشف عن الهدف من اقتحام مجمع الشفاء

وأضاف مراسل فرانس برس في قطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي قام بالإنسحاب من مستشفى الشفاء، ولكنه انتشر حول المجمع الطبي بشكل قوي، كما أكدت قناة القاهرة الإخبارية أيضاً انسحاب الجيش الإسرائيلي من المجمع الطبي، ولكنه قام بمحاصرة المجمع بالجنود والدبابات.

والجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي قد أعلن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، اقتحام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وذلك بعد حصاره للمجمع لعدة أيام على التوالي، مما أسفر عن قسوة داخلية في المنستشفى لدرجة عدم القدرة على دفن الجثث في ساحته الخارجية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق، أن الهدف من العملية هو العثور على أسرى احتجزتهم حركة حماس في 7 أكتوبر الماضي 2023، وأن يعتقدون أنهم موجودون في مكان ما أسفل المستشفى، وأن مقر قيادة حركة حماس العسكرية موجود بالمستشفى زعماً منهم بذلك.

وأضاف الجيش الإسرائيلي من خلال البيان الصادر عنه خلال الساعات القليلة الماضية، والذي قال فيه:

“بناءً على معلومات مخابرات وضرورة في العمليات، تنفذ قوات الجيش الإسرائيلي عملية دقيقة وموجهة ضد حماس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء”.

هل يوجد أسرى إسرائيليين في المجمع الطبي؟

من جانبها أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي بعد تنفيذ عملية الاقتحام للمجمع الطبي، أنه لا يوجد مؤشرات على وجود محتجزين داخل المحمع الطبي، في تصريحات صدمت الجميع، كما نقل موقع “واللا” عن مسؤول رفيع المستوى في إسرائيل، ان الهدف من الاقتحام هو الوصول إلى الأنفاق التي تنطلق من تحت المستشفى أو المجمع الطبي.

يهمك أيضاً:

المستشار الألماني يُهاجم الرئيس التركي بسبب تصريحاته المثيرة عن إسرائيل قبل أيام من الزيارة
نداء عاجل من الصحة الفلسطينية للمجتمع الدولي بشأن مجمع الشفاء لإنقاذ المرضى والمصابين
عاجل| إسرائيل تقطع الإنترنت والاتصالات عن قطاع غزة وسط قصف عنيف
وزارة الصحة الفلسطينية توجه نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي وتُعلن ارتفاع عدد الشهداء اليوم في غزة

هل يوجد أنفاق تحت مجمع الشفاء؟

وكشف المسؤول الإسرائيلي أن الهدف من العملية لم يكن العثور على رهائن، ولكن الهدف هو تحديد موقع فتحات أنفاق حماس التي تبدأ من هناك، وفقاً للمعلومات الموجودة في القيادة السياسية الإسرائيلية والتي تمتد في جميع أنحاء غزة، ولكن لم يعثر الجيش على أي أنفاق داخل المجمع الطبي.

من جانبه نفى البيت الأبيض الأمريكي موافقته على اقتحام الجيش الإسرائيلي لمجمع الشفاء صباح اليوم، وذلك وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد