تعطيل الدراسة غداً لسوء الأحوال الجوية في بعض المحافظات “الأحد 19 نوفمبر 2023”

نظراً لتقلبات الطقس وعدم استقراره قررت بعض محافظات مصر تعطيل الدراسة غداً في جميع المدارس الحكومية والخاصة في مصر، وجاء قرار تعطيل الدراسة بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومتابعة المحافظين مع هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس باستمرار.

تعطيل الدراسة

تكاثف السحب فوق احدى المناطق _ المصدر: وكالة فلسطين اليوم

محافظة الإسكندرية

بسبب سوء الأحوال الجوية، أعلنت محافظة الإسكندرية تعطيل الدراسة غدًا الأحد الموافق 19 نوفمبر بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وفقاً لقرار اللواء محمد شعيب محافظ الإسكندرية.

تعطيل الدراسة
منشور محافظة الإسكندرية يوضح تفاصيل قرار تعطيل الدراسة بها _ المصدر: الصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية على الفيسبوك

 

محافظة مرسى مطروح

تقرر تعطيل الدراسة غداً الأحد الموافق 19 نوفمبر في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية بمطروح، بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب، وذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح.

تعطيل الدراسة
تفاصيل قرار تعطيل الدراسة غدا بمحافظة مرسى مطروح _ المصدر: الصفحة الرسمية لمحافظة مرسى مطروح على الفيسبوك

سوء الأحوال الجوية

تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على سلامة الطلاب والمعلمين، وتعمل على توفير بيئة تعليمية آمنة ومريحة لهم، ولذلك، تصدر الوزارة تعليماتها بشأن تعطيل الدراسة في حالة سوء الأحوال الجوية طبقا لمدى تأثير الطقس على مختلف محافظات مصر وبالتنسيق مع المحافظات.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية حدوث تكاثف للسحب فوق غرب مرسى مطروح، مع هطول للأمطار على مشارف مطروح، ويكون حدوث المنخفض الجوي المتوقع، الليلة، وغداً.

ويهدف قرار تعطيل الدراسة إلى الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين، وتوفير الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد