تفاصيل حالة الطقس في أول أسبوع من شهر رمضان

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا حول تفاصيل حالة الطقس في أول أسبوع من شهر رمضان المبارك، ابتداءً من يوم الاثنين 11 مارس وحتى الجمعة المقبلة 15 مارس، وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن ارتفاع متوقع في درجات الحرارة بصورة تدريجية على كافة الأنحاء، حيث يُتوقع سيطرة طقس حار نهارًا ومائل للبرودة ليلاً وفي ساعات الصباح الباكرة، ومن المتوقع استمرار هذا الطقس حتى نهاية يوم الجمعة المقبل.

توقعات حالة الطقس في ثاني أيام رمضان

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة في ثاني أيام شهر رمضان المبارك، حيث من المتوقع أن يسود طقس حارًا نسبيًا نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، في حين من المتوقع أن يميل الطقس للبرودة ليلاً على معظم المناطق في الجمهورية.

وأوضحت هيئة الأرصاد في منشور لها عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه قد تسود شبورة مائية خلال فترات الصباح الباكر على بعض الطرق السريعة، والزراعية، والطرق المجاورة للمسطحات المائية من وإلى محافظة القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء

وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، تأتي درجات الحرارة ليوم الثلاثاء كالتالي:

  • القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري:
    العظمى: 25 درجة مئوية.
    الصغرى: 17 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية:
    العظمى: 25 درجة مئوية.
    الصغرى: 14 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء:
    العظمى: 29 درجة مئوية.
    الصغرى: 18 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد:
    العظمى: 29 درجة مئوية.
    الصغرى: 13 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد:
    العظمى: 25 درجة مئوية.
    الصغرى: 19 درجة مئوية.

حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر

حالة البحر المتوسط يوم الثلاثاء تكون خفيفة إلى متوسطة، وارتفاع الأمواج يتراوح من 1.25 إلى نحو 1.75 متر، مع رياح سطحية شمالية شرقية وجنوبية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج يصل إلى حوالي 1.5 متر، مع رياح سطحية شمالية غربية.

بالنسبة لحالة الطقس في الأسبوع القادم، الثاني من شهر رمضان، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد