عشرات الشهداء.. الطيران الإسرائيلي يستهدف مدرسة الفاخورة شمال غزة.. وبرج بيزا المائل يتضامن مع الفلسطينيين

حرص عدد من النشطاء في إيطاليا على تزين برج بيزا المائل بالعلم الفلسطيني ، تضامناً مع أهالي غزة في مشهد مهيب أثار تعاطف العديد من النشطاء، حيث يواجه أهالي قطاع غزة خلال هذه الفترة حرب شرسة وقوية وإبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ويجب على جميع الدول والمجتمع الدولي وقف تلك المجارز التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة.

طيارة إسرائيلية تقصف غزة - مصدر الصورة: تصميمي

ألعاب نارية ملونة بالعلم الفلسطيني

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطع فيديو يظهر العلم الفلسطيني وهو يرفرف على مبنى برج بيزا المائل التاريخي والمعرف لدى الكثيرين، كما استخدم النشطاء الألعاب النارية الملونة بالعلم الفلسطيني تعبيراً منهم على التضامن مع غزة، وسط واحدة من أكبر المدن الأوروبية والتي تشهد مظاهرات يوميةمناهضة للاحتلال الإسرائيلي وداعمة للفلسطينين، حيث طالبت بضرورة وقف إطلاق النار على المدنين الأبرياء في غزة.

دولة الفاتيكان تدين قصف المستشفيات في غزة

من جانبها أعرب “الكاردينال بييترو بارولين” أمين سر دولة الفاتيكان عن إدانة الدولة الكاملة لقصف المستشفيات في إشارة واضحة لما تشهدة غزة من حرب شرسة وقوية خلال هذه الفترة، وإبادة جماعية للمدنين والعزل، مؤكداً على ضو ررة احترام المستشفيات وأماكن العبادة لذي يعتبر جزء أساسي من القانون الدولي.

واوضح “بارولين” من خلال تصريحات هامة لوكالة الأنباء الإيطالية “أكي”، أنه لا يوجد سبب من أجل استخدام المجمعات الطبية والمستشفيات في أي عمل حربي، معرباً عن الإدانة الكاملة لهذا العمل العسكري المرفوض تماماً، والذي يستهدف المدنين والمرضة والمجمعات الطبية.

تهمت الدولة الإسرائيلية الفصائل الفلسطينية باستخدام المستشفيات والمجمعات الطبية في القطاع كمراكز قيادة لها، وخلق ممرات وأنفاق تبدأ من تحتها، وطالبت بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية من أجل فضح كذب الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة أنه بعد دخول مجمع الشفاء لم تجد قوات الاحتلال أي أنفاق أو عناصر من حركة حماس داخل المجمع.

غارات إسرائيلية على قطاع غزة

أعلنت منذ قليل وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكبت اليوم السبت مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة شمال غزة، حيث أنها قتلت عشرات الشهداء، كما قامت طائرات الاحتلال بشن غارات على منزل مأهول بالسكان في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة، وأنه تم انتشار 4 جثث من الشهداء تحت أنقاض المنزل المنهار.

قصف مساجد

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية بقصف المسجد الكبير في مخيم المغازي الموجود وسط قطاع غزة، وبذلك تكون قوات الاحتلال قد قصفت أكثر من 192 مسجداً في قطاع غزة، حيث تم تدمير نحو 56 مسجداً بشكل كامل.

قصف منازل

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية فجر اليوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2023 منازل ومركز ثقافي وسط وجنوب القطاع، وذلك بالتزامن مع الحزام الناري المتواصل شمال القطاع، مما أسفر عن استشهاد إصابة عدد من الفلسطينين.

يهمك أيضاً:

شهداء وجرحى.. قصف إسرائيلي لمدرسة في حي الزيتون صباح الجمعة تؤوي آلاف النازحين
منشورات للرحيل فوراً.. الجيش الإسرائيلي يُسيطر على ميناء غزة ويدعوا سكان تلك المنطقة للمغادرة
المستشار الألماني يُهاجم الرئيس التركي بسبب تصريحاته المثيرة عن إسرائيل قبل أيام من الزيارة

وأوضحت مصادر محلية لوكالة “وفا” أن غارة إسرائيلية قد استهدفت منزلاً في حي التفاح شرق مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينين، كما أكد أن الطيران الحربي قد قصف مركزاً ثقافياً في رفح، ومنزلاً في خان يونس جنوب غزة مما أسفر عن إصابة العشرات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد