بيان محافظة القاهرة رداً على بيع اللحمة على أعمدة المونوريل

في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي عدد من الصور تظهر قيام أحد الجزارين في منطقة مدينة نصر بتعليق اللحوم على أعمدة المونوريل، استعداداً لبيعها للمواطنين، وهو الشئ الذي لاقى استنكاراً وغضباً شديداً من البعض، بينما سخر البعض الآخر من كيفية استعداد المواطن المصري لاستغلال ما حوله في أغراضه الشخصية وظهر ذلك في التعليقات التي ظهرت على الصور المختلفة للواقعة، ومنها: “ده مش محتاج يتبنى عقله ده محتاج قضية تتعمله لتخريب المال العام”، ” ده بيذبح علشان المانوريل”، “قلنا كثيراً ابدأ ببناء العقول قبل الجسور”، “الراجل بيعمل دعاية لمترو”، وغيرها من التعليقات التي تنوعت ما بين غاضبة وساخرة.

بيان محافظة القاهرة رداً على بيع اللحمة على أعمدة المونوريل في مدينة نصر

تحرك سريع من الأجهزة المعنية بعد انتشار الصور

وفور انتشار تلك صور استخدام الجزار لأعمدة المونوريل في تعليق اللحوم، قامت الأجهزة المعنية بالتحرك السريع على الفور، حيث قامت محافظة القاهرة بإصدار بيان في صباح اليوم السبت الموافق الأول من شهر يوليو، مشيرة إلى أن الواقعة قد حدثت في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وأن الأجهزة المختصة في حي شرق مدينة نصر، قد قامت بإزالة المخالفة على الفور دون تأخير، كما تم تحرير كافة المحاضر القانونية ضد الشخص مرتكب المخالفة.

قد يهمك أيضا::

رئيس اتحاد المنتجين العرب يتدخل في مواجهات رضوى الشربيني وياسمين عز

في عمر الـ85.. “حلمي بكر” يعقد قرآنه مجدداً وكلمة السر “ريهام”

أول تعليق من هالة سرحان على تغريدة قرش الغردقة وتوجه رسالة إلى أهل السعودية

وفي الوقت نفسه فقد طالبت محافظة القاهرة جموع المواطنين، بضرورة الحفاظ على كافة الممتلكات العامة والبيئة، حتى لا يتم تعرضهم للمساءلة القانونية، وقد أكدت على أن استمرار الرقابة بشكل مشدد في جميع الشوارع، من أجل منع وقوع المخالفات خاصة في الإجازات، وأنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الحاسمة حيال تلك المخالفات.

من ناحية أخرى فقد طالب المواطنين بضرورة أن يكون هناك عقوبة رادعة وحاسمة لكل من يقوم بتخريب المال العام وأي من الممتلكات العامة، وذلك من أجل ضمان عدم تكرار مثل هذه الوقائع المؤسفة.

بينما طالب البعض بضرورة قيام المحافظة بتوفير أماكن مخصصة للدبح، خاصة في خلال فترة الأعياد، حتى لا يتم استخدام المواطنين للممتلكات العامة بشكل خاطئ.

بيان الهيئة القومية للأنفاق

هذا وقد أصدرت الهيئة القومية للأنفاق، بيانها حول الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي، ويظهر فيها قيام جزار بتعليق اللحم على عمود مونوريل الواقع شرق النيل، وتحديداً “العمود رقم NCL04-08C2″، حيث قام الجزار بتثبيت قاطع حديدي في جسم العمود، ثم علق عليه اللحم، بالإضافة إلى تواجد المعدات والمستلزمات اللازمة لذبح الأضاحي في نفس المكان، وهو ما يوضح استخدامه للمكان لهذا الغرض.

وأوضح بيان الهيئة إلى أنه بعد التنسيق بين كلا من: وزارة النقل وشرطة النقل والمواصلات، تم إلقاء القبض على الشخص مرتكب الواقعة، والذي يعمل جزار في محل الجزارة المقابل لمحل الواقعة، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع الشخص، حيث أنه قد قام بالتعدي على منشآت عامة تابعة للهيئة.

من ناحية أخرى فقد طالبت وزارة النقل، المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي تجاوز يحتوي على سلوكيات خاطئة من البعض ضد المنشآت العامة ووسائل المواصلات وضرورة الحفاظ عليها لكونها ملك للشعب المصري.

ما هي التهم التي وجهت إلى جزار المونوريل؟

وقد تم توجيه عدد من التهم إلى الجزار ” عبدالحميد.س”، والمقيم في شرق مدينة نصر، وهي:

  • إتلاف الممتلكات العامة
  • إشغال الطريق العام
  • الذبح خارج المجازر العامة.

مع العلم بأنه قد تم فحص عمود المونوريل المذكور، وتبين عدم حدوث أضرار في جسم العمود، وقد تم تغريم الجزار مبلغ 112 ألف جنيه مصري، وهو ما يعادل (3600 دولار أمريكي).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد