الرئيس السيسى يفتتح محطة تحيا مصر

سفينة وادى الملوك

في إطار خطة الدولة للتحول لمركز لوجيستى وتجِاري عالمى، قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكنرية الكبير كما رفع فخامته العلم على سفينة وادى الملوك أكبر وأحدث سفن الأسطول التجِاري المصرى.

كما استقبل فخامته الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية CMA السيد”رودلف سعاده” وعدداً من كبار المسئولين بالشركة وبحضور السيد الوزير”كامل الوزير” وزير النقل.

وتقدم الرئيس التفيذي لشركة”CMA” بالتهنئة بمناسبة الافتتاح وأشاد بمناخ العمل في مصر، وأكد على تطلع الشركة لتعزيز التعاون مع الدولة المصرية في إدارة الموانئ والتوسع في عمل الشركة ليشمل مناطق أخرى لوجستية ومحطات إضافية بجامب ميناء الإسكندرية

وصرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية” أن السيد الرئيس أشاد بعلاقات التعاون التاريخية بين مصر وفرنسا مؤكداً أن التعاون مع الشركة الفرنسية يمثل قيمة مضافة لتطوير إدارة ميناء الإسكندرية الكبير، خاصة على صعيد إنشاء المناطق اللوجستية لزيادة الطاقة الاستيعابية بما يؤدى ألى تعزيز قدرته في دعم التجارة والتصدير والاستيراد ويجعل من مصر مركز تجاري لوجستي عالمى”.

ومن المؤكد أن ينعكس هذا التطوير ايجابياً على الدولة في نوفير فرص عظل للشباب، حيث توفر محطة تحيا مصر ١٥٠٠ فرصة عمل مباشرة ونحو ٢٠٠٠ فرصة عمل غير مباشرة، وكذا تحقيق زيادة الدخل القومى من العملات الأجنبية.

محطة تحيا مصر
محطة تحيا مصر- ميناء الإسكندرية الكبير

كما افتتح السيد الرئيس عدداً من مشروعات النقل البحرى والموانئ البرية والجافة منها ميناء السلوم وميناء أكتوبر الجاف ورصيف ٣/٨٥ بميناء الإسكنرية الكبير.

ميناء السلوم
ميناء اكتوبر الجاف

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد