الفريق أسامة ربيع《قناة السويس تحقق أعلى إيراد في تاريخها》

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مدينة السويس اليوم ٢١ يونيه، قال الفريق ” أسامة ربيع” رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس قد حققت أعلى إيرادات في تاريخها منذ نشأتها في العام المالي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣، وأكبر حمولة صافية حيث بلغت ١.٥ مليون طن، وقد حققت الهيئة العام الماضي نحو ٧ مليارات دولار، وبلغت الزيادة هذا العام ٣٥%، وبغلت إيرادات قناة السويس للعام المالي الحالي ٩.٤ مليارات دولار.

كما تم إضافة ٢٨ قاطرة جديدة للقناة للأسطول البحري ضمن خطة تطوير القناة ورفع كفاءتها وجاهيزيتها لأي حدث طارئ أو حوادث للسفن داخل القناة، حتى لا تتكرر مأساة السفينة “إيفر جيفن”.

بيد أن معدل الحوادث قد تراجع إلى نسبة ضئيلة مقارنة بالعام الماضي حيث لا تتعدى ٠٠٩.% هذا العام مقارنة بالمعدلات السنوية للعبور.

تأثير الأزمات العالمية على قناة السويس

لا شك في أن الأزمات التي شهدها العالم في الفترة الأخيرة قد أثرت بشكل أو بآخر على الاقتصاد بصفة عامة، والذي أدى بدوره إلى تراجع حركة التجِارة العالمية.

وأكد السيد رئيس الهيئة، أن القناة نجحت في تحقيق نقلة نوعية خلال السنوات الأربع الماضية، على الرغم من جائحة كورونا التي شلت حركة الملاحة في العالم، وكذا أزمة الركود العالمي، والحرب الروسية، وتابع ” أن هذا النجاح لم يكن وليد الصدفة بل جاء نتيجة التخطيط الاستراتيجي والعمل الدؤوب والعمل المستمر وتبنى سياسات تسعيرية وتسويقية مرنة، كان لها الأثر البالغ في جذب خطوط ملاحية جديدة”.

أرقام قياسية وإحصاءات غير مسبوقة

أشار السيد الفريق” أسامة ربيع” إلى أن القناة سجلت أرقاماً غير مسبوقة على مدار تاريخها، محققة أعلى معدل للعبور ٢٥٨٨٧ سفينة هذا العام، وأعلى حمولة صافية سنوية نحو ١.٥ مليون طن، كما حققت أعلى إيرادات حيث بلغت ٩.٤ مليار دولار.

كما أكد على أن القناة تعد من النماذج الرائدة في انتهاج أساليب الإدارة الحديثة والتشغيل، وتطبيق آليات التكامل بين عناصر النقل البحري، بما يحقق الأهداف المرجوة ضمن خطة الدولة واستراتيجيتها الطموحة٢٠٣٠.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد