الأرصاد تحذر من تقلبات جوية خطيرة خلال ساعات وتنصح بارتداء الكمامة عند النزول.. شاهد الأحوال الجوية اليوم

يعتبر #فصل_الربيع في #مصر فصل التقلبات الجوية العنيفة، وفيه #رياح_الخماسين التي تأتي محملة بالغبار وانعدام الرؤية على #الطرق_السريعة. لذلك نحرص عزيزي القارئ على تزويدك بكل المعلومات الهامة عن #حالة_الطقس بشكل يومي حتى تأخذ حذرك وتحتاط أثناء تنقلاتك، مع تمنياتنا للجميع بالسلامة.

الطقس اليوم

درجات الحرارة

اليوم نستعرض معكم الحالة الجوية التي تمر بها البلاد اعتبارا من يوم السبت 16 من أبزيل 2022، حتى يوم الأربعاء 20 أبريل 2022.

اقرأ أيضا

حالة الطقس في 21 مارس 2022

 

حالة الطقس اليوم السبت 16 أبريل على جميع المحافظات حسب هيئة الأرصاد الجوية

حسب تقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، يسود طقس ربيعي حيث تعتدل درجات الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وأيضا على شمال الصعيد، ويكون لطيفا على السواحل الشمالية، ويميل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

في فترات الليل وفي الصباح الباكر يتوقع انخفاض درجات الحرارة، ويسود جوا باردا على المناطق الشمالية من البلاد ومدينة القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، ويكون لطيفا على جنوب سيناء، ومعتدل في جنوب الصعيد.

اقرأ أيضا

الأرصاد الجوية في 19/3/2022

 

حالة الطقس اليوم السبت 16 أبريل 2022

في تصريح للدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، الذي أعلنته في أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعا متدرجا في درجات الحرارة اعتبارا من صباح يوم السبت، لتصل إلى ذروتها يوم الأحد 17 من أبريل لتصل إلى 36 درجة مئوية، حيث تتعرض البلاد لمنخفض خماسيني، يأتي من الصحراء الغربية مع نشاط ملحوظ في الرياح.

الأجواء الخماسينية تستمر لمدة 72 ساعة

وأشارت منار غانم خلال المداخلة الهاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، بأن تلك الموجة الخماسينية من المتوقع أن تستمر لمدة 3 أيام 72 ساعة.

واعتبارا من يوم الإثنين 18 من أبريل تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، لتعود لدرجات الحرارة الاعتيادية، وأن درجات الحرارة المعتدلة سوف تمتد حتى نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضا

الحالة الجوية في 16/3/2022

 

حالة الطقس خلال يوم السبت 16 أبريل 2022 حسب هيئة الأرصاد الجوية

حالة الطقس اليوم

درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم السبت 16/4/2022 حسب الأرصاد الجوية وحالة البحرين الأحمر والمتوسط 

درجات الحرارة

 

تابع حالة الطقس خلال اليوم والأيام القادمة من خلال الفيديو التالي

https://youtu.be/OcfxkIUFJ4M


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد