مصر ترسل شحنات إنسانية من الجامعة العربية للسودان بتوجيهات رئاسية

تضافرت الجهود وتلاحمت القلوب، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة في جمهورية مصر العربية، في مبادرة تجسد التضامن العربي والدعم المتواصل للشعوب الشقيقة، حيث أقلعت ثلاث طائرات عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية، متوجهة نحو مطار بورسودان الذي يحتضن الأحباب في السودان.

حملت تلك الطائرات أعباء إنسانية ثقيلة من الأدوية المنقذة للحياة، والتي تمثلت في أطنان من المساعدات الطبية، تلك الشحنات الإنسانية جاءت كتعبير صادق عن تضامن جمهورية مصر العربية وجامعة الدول العربية مع أشقائهم في السودان، في وقت يمر فيه الشعب السوداني بمختلف الأزمات والتحديات.

وعلى الأرض السودانية، استقبل مسئولو الجانب السوداني هذه اللفتة الإنسانية بكل تقدير وامتنان، إن هذه البادرة العربية الكريمة تأكيد لعمق الروابط التي تربط بين شعوب الأمة العربية، حيث تظل الأخوة والصداقة أركاناً أساسية في قلوبنا.

إن هذه المبادرة الإنسانية تجسد روح التكافل بين دول العربية، وتضاف إلى قائمة من الجهود العربية لمساعدة الدول الشقيقة في الأوقات العصيبة، وفي هذا السياق، فإن مجلس وزراء الصحة العرب في جامعة الدول العربية يستحق كل الثناء على هذا العمل الإنساني النبيل.

في ختام هذا الفصل المشرق، يبقى الأمل بأن يستمر التعاون العربي المثمر، وأن تظل الدول العربية عصباً واحداً في يد واحدة، يواجه التحديات المشتركة بروح الإخاء والتضامن، وعلى الرغم من أن الطريق قد يكون شاقاً، إلا أن ثقتنا الكاملة في إمكانيات الشعوب العربية تجعلنا واثقين بأن الغد سيكون أكثر إشراقاً وأماناً بإذن الله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد