بالفيديو: رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان يزور مصر بعد زيارة ليبيا

بعد زيارته إلى ليبيا فقد وصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان إلى مصر في زيارة رسمية يوم الخميس، وقد كان في استقباله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مطار القاهرة.
وقد أعلن مجلس السيادة في السودان في بيان نشر على تيليجرام اليوم بأن البرهان سوف يجري محادثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث سوف يتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتأتي هذه الزيارة بعد يومين من زيارة البرهان إلى طرابلس حيث التقى القيادة الليبية لمناقشة التطورات الأخيرة في السودان.
وفي الاثنين الماضي فقد قام رئيس مجلس السيادة السوداني بزيارة لليبيا وأعلن عن اتفاقه مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي على تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والعسكرية بين البلدين.

رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان يزور مصر بعد زيارة ليبيا

الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان

 


ومن جانبه فقد أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي أن اللاجئين السودانيين الذين دخلوا إلى ليبيا بحثًا عن ملاذ آمن من الصراع في بلادهم سوف يعاملون على قدم المساواة مع الليبيين في جميع المجالات، وخاصة في المجال التعليمي والصحي.
ويذكر أن الزيارة الحالية هي الثانية للبرهان إلى مصر، حيث زارها لأول مرة في أغسطس 2023 في رحلة خارجية له منذ بدء الاشتباكات المسلحة في السودان في منتصف أبريل 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، واستقبله آنذاك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مقر الرئاسة المصرية بمدينة العلمين الجديدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد