عاصفة رملية تعطل حركة الطيران وتغلق المصالح الحكومية في شرق ليبيا

تعرض شرق ليبيا يوم الاثنين لعاصفة رملية قوية نشأت في الصحراء الكبرى، مما تسبب في تعطيل حركة الطيران وإغلاق المصالح الحكومية والمدارس.
وقد أعلنت السلطات في الشرق عن عطلتين رسميتين يومي الاثنين والثلاثاء في جميع الإدارات العامة بسبب سوء الأحوال الجوية، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية الرسمية.
وقد تم اتخاذ إجراءات أخرى لمواجهة تأثيرات العاصفة، حيث أصدرت تعليمات بوضع حواجز أمان وتنفيذ القانون على الطرق العامة لتنظيم حركة المرور وحماية سلامة الأشخاص في المناطق التي تكون فيها الرؤية ضعيفة.
وقد تم الإعلان عن حالة تأهب في مدينة درنة بشرق ليبيا لحماية السكان المتضررين الذين لا يزالون يعانون من آثار الفيضانات القاتلة التي وقعت في سبتمبر 2023 وتسببت في وفاة آلاف الأشخاص واختفاء آخرين، وأجبرت عشرات الآلاف على النزوح.
وقد شهدت مدن طبرق والبيضاء وأجدابيا في شمال شرق ليبيا هبوب رياح عنيفة أدت إلى تدني شديد في الرؤية واستدعت منع الناس من مغادرة منازلهم.

عاصفة رملية تعطل حركة الطيران وتغلق المصالح الحكومية في شرق ليبيا

عاصفة رملية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا

 

من مدينة بنغازي
من مدينة بنغازي


وقد تم تعليق حركة الطيران يوم الاثنين في جميع مطارات المنطقة كإجراء وقائي، بما في ذلك مطار بنينا في بنغازي حيث تراكمت الرمال على المدرج، وفقًا للصور التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية.
ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح المحملة بالرمال إلى 60 إلى 70 كيلومترًا في الساعة، وفقًا للتقارير الإعلامية المحلية.
وقد أفاد صالح العمروني مدير مطار بنينا، لقناة المسار الفضائية بأن جميع الرحلات الجوية من وإلى المطار تم تأجيلها بسبب انعدام الرؤية وسوء الأحوال الجوية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد