الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

قرر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في 29 يونيو بهدف المنافسة على فترة رئاسية ثانية والبقاء في السلطة حتى عام 2029.
وفي رسالة وجهها إلى الشعب الموريتاني مساء الأربعاء، فقد أعلن الرئيس ولد الشيخ الغزواني أن قرار ترشحه يأتي استجابةً لنداء الواجب وحرصًا منه على مواصلة خدمة البلاد من خلال تعزيز المكاسب المحققة وفتح فصول جديدة للإصلاح والمشاريع البنية التحتية.
وقد أكد الرئيس ولد الشيخ الغزواني أن مهمته المقبلة سوف تكون مرتبطة بالشباب ومن أجل الشباب، مشيرًا إلى أنه، على الرغم من كل الإنجازات التي حققت لصالح الشباب، فهو يفهم تمامًا المشاكل والتطلعات التي يواجهها الشباب.
وفي السياق نفسه فقد أعلن النائب المعارض ورئيس حركة إيرا المناهضة للرق، بيرام ولد الداه ولد اعبيدي، ترشحه للانتخابات الرئاسية، حيث يسعى إلى إزاحة النظام الحالي الذي وصفه بأنه “عاجز وفاسد” عن الحكم.
وحتى الآن فقد أعلن عدد من المرشحين نيتهم في المشاركة في الانتخابات، بما في ذلك الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الذي يقضي عقوبة السجن لمدة 5 سنوات بتهمة إساءة استخدام السلطة والإثراء غير المشروع، ومع ذلك لم تعلن الأحزاب المعارضة الرئيسية بعد عن مرشحيها.

الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

الرئيس الموريتاني

 

الرئيس الموريتاني ولد الشيخ الغزواني يدلي بصوته في انتخابات عام 2019
الرئيس الموريتاني ولد الشيخ الغزواني يدلي بصوته في انتخابات عام 2019


ويعتقد المراقبون الموريتانيون للانتخابات أن الرئيس ولد الشيخ الغزواني هو المرشح الأقوى للفوز في هذه الانتخابات الرئاسية والبقاء في السلطة، حيث لا يزال يتمتع بشعبية واسعة في الشارع الموريتاني.
وفي الوقت نفسه يستمر التحضير للانتخابات التي سوف تجري الدورة الأولى منها في 29 يونيو المقبل، مع احتمالية إجراء الدورة الثانية في 14 يوليو، حيث يبدأ العمل على إجراء إحصاء إداري انتخابي وتخصيص ميزانيات لعمليات الانتخابات المختلفة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد