وفاة محمد عبد الفتاح البرهان نجل رئيس مجلس السيادة السوداني جراء حادث مروري في تركيا

توفي محمد عبد الفتاح البرهان نجل رئيس مجلس السيادة السوداني، متأثراً بإصابته في حادث مروري وقع في العاصمة التركية أنقرة قبل شهر، وفقاً لمراسل سكاي نيوز عربية.
ويذكر أن تاريخ وقوع الحادث يعود إلى يوم 8 مارس الماضي، عندما أصيب محمد عبد الفتاح البرهان بجروح خطيرة خلال حادث سير في أنقرة، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية.
ووفقاً لصحيفة “صباح التركية” فقد اصطدم نجل البرهان بسيارة خاصة أثناء قيادته لدراجته النارية في شارع المدعي العام إنجيك سليم كيراز في منطقة جولباشي، أمام مبنى المحكمة الدستورية.
وقد أفادت وكالة أنباء دوغان في ذلك الحين أن محمد عبد الفتاح البرهان كان يقود دراجته النارية في أنقرة عندما اصطدم بالمركبة وسقط أرضاً على بعد أمتار من دراجته النارية.
وقد تم نقله إلى المستشفى على الفور وأدخل إلى قسم العناية المركزة، وبينما كانت حالته حرجة، توفي محمد عبد الفتاح البرهان متأثراً بإصابته.
وحتى الآن لم تعلّق السلطات السودانية على هذه الأنباء.

وفاة محمد عبد الفتاح البرهان نجل رئيس مجلس السيادة السوداني جراء حادث مروري في تركيا

من موقع الحادث

 

من موقع الحادث
من موقع الحادث

 

وتأتي هذه الوفاة في ظل استمرار النزاع العنيف في السودان منذ 15 أبريل 2023 بين الجيش بقيادة البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، وهذا النزاع أسفر عن سقوط آلاف الضحايا ونزوح حوالى ثمانية ملايين شخص.

وقد أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بيانًا هامًا للتعليق على وفاة ابن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وجاء في البيان بأن الهيئة القيادية والضباط وضباط الصف والجنود وجميع منتسبي القوات المسلحة يحتسبون عند الله تعالى محمد عبد الفتاح البرهان، ابن رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة، وطلبوا من المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر وحسن العزاء، كما قدموا التعازي لجميع أفراد أسرته وأقرانه.
وفي سياق آخر فقد وصل رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى العاصمة التركية أنقرة يوم السبت لتشييع جثمان ابنه الراحل محمد، الذي توفي في حادث مأساوي، وقد كان نائب الرئيس التركي في استقباله.
ويجدر بالذكر أن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية، قد سافر إلى تركيا للمشاركة في مراسم دفن ابنه محمد، الذي توفي قبل أكثر من شهر بسبب إصابات خطيرة نتيجة حادث سير.
وقد نعت الأمانة العامة لمجلس السيادة والعاملين به، محمد عبد الفتاح البرهان، ابن رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات العسكرية، الذي وافته المنية يوم الجمعة في العاصمة التركية أنقرة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. عبد الرحمن عياد يقول

    رحمة الله عليه

  2. غير معروف يقول

    الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته