تلوث المياه يسبب ظهور أعراض صحية بسبب الأمطار الغزيرة في الإمارات

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات عن ظهور أعراض صحية لعدد قليل من الأشخاص المرتبطة بتلوث المياه.
ووفقًا للبيان الصادر عن الوزارة يوم الأربعاء الماضي فقد أكدت الوزارة وجود “عدد محدود جدًا من الحالات التي ظهرت عليها بعض الأعراض المرتبطة بتلوث المياه المختلطة، وتم تقديم العلاج المناسب لهؤلاء الأشخاص والتأكد من سلامتهم وخروجهم من المستشفى”.
وفي سياق آخر فقد كشفت وزارتي الطاقة والصحة عن حدوث بعض التسربات في خزانات المياه الأرضية في مناطق محدودة في الدولة، وأكدت الوزارتان أن الفرق المختصة قامت فورًا بفحص جودة المياه المتأثرة في تلك الخزانات، وتنظيفها وتعقيمها لضمان جودتها وصلاحيتها للاستخدام البشري، وتم إجراء فحوصات دورية في مختبرات معتمدة تطبق أعلى معايير الجودة وتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

تلوث المياه يسبب ظهور أعراض صحية بسبب الأمطار الغزيرة في الإمارات

من الأمطار الغزيرة في الإمارات

 


وقد تجاوزت الأمطار القياسية التي شهدتها الإمارات حدودها التقليدية وأدت إلى إغلاق المدارس والشركات، بالإضافة إلى إلغاء المئات من الرحلات الجوية، ومع ذلك فقد أعلنت السلطات عن عودة الحياة إلى طبيعتها بعد أيام قليلة من العاصفة.
ويذكر أن يوم 16 أبريل الجاري شهدت الإمارات يومًا تاريخيًا، حيث هطلت أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث في العديد من المناطق.
وقد تم تسجيل هذه الكميات بواسطة المركز الوطني للأرصاد، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949.
وقد أشارت الأرصاد البحرية الإماراتية إلى أن كمية الأمطار التي تعرضت لها الدولة خلال 15 دقيقة تجاوزت 30 ملم، في حين تجاوزت 259 ملم في بعض المناطق، وتم تسجيل أكبر كميات الأمطار في الجزء الشمالي من الدولة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد