جنوب لبنان.. شاهد| اللحظات الأولى لآثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي لمحيط بلدة الغازية

قصف منذ قليل الطيران الحربي الإسرائيلي محيط بلدة الغازية جنوب لبنان بالقرب من مدينة صيدا، وترتب على هذا القصف إصابة 5 أشخاص، بالإضافة إلى شن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة أخرى من الغارات على محيط بلدات يارين والبستان والعديسة وميس الجبل.

لبنان تشتعل

أثار القصف الإسرائيلي مدمرة- مصدر الصورة: إكس

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه هاجم بنى تحتية لحزب الله في صيدا على بعد حوالي 50 كيلو مترا من الحدود، فيما قال مراسل الجزيرة القطرية أن الغارة استهدفت منطقة صناعية تضم عدد من معامل الزيوت ومستودعات الإطارات، وهو السبب الذي ترتب عليه اندلاع حريق هائل في المنطقة المستهدفة.

وتقع بلدة الغازية على بعد حوالي 4 كيلو مترات جنوب مدينة صيدا وبالقرب أيضا من الطريق الدولي، كما يبعد نحو 45 كيلو مترا من العاصمة اللبنانية بيروت، وتعتبر تلك الغارة الإسرائيلية هي الأكثر عمقا داخل لبنان، حيث كانت الغارة الإسرائيلية الأخيرة تستهدف بلدة جدرا الأسبوع الماضي، في إقليم الخروب.

الرواية الإسرائيلية

وتقول الرواية الإسرائيلية بحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن الجيش قام باستهداف مستودعات للأسلحة يملكها حزب الله اللبناني، وأن هذا الهجوم جاء من قبيل الرد على هجوم الحزب بمسيرة على طبريا، وهو الشئ الذي تم التخطيط له في وقت باكر اليوم الإثنين.

وأعلن جيش الاحتلال اغلاق 4 محاور رئيسية للطرق في مدينة الجليل الأعلى والمناطق المتاخمة للحدود مع لبنان، وذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن الطرق الذي تم إغلاقها هي (مفرق يشع- تقاطع مدخل مارغليوت- تقاطع جيبور- مفرق مالكيا)، وأفصحت هيئة البث أن القرار تم اتخاذه بعد تقييم أجراه الجيش الإسرائيلي للأوضاع من غير أن يتم الكشف عن طبيعة هذا التقييم أو النتائج التي تم الانتهاء إليها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد