الشرق الأوسط على صفيح ساخن.. المنطقة العربية تتأهب بعد الصراع الإيراني الإسرائيلي

أصبحت هناك حالة من القلق والتوتر لدي العديد من الدول العربية بمنطقة الشرق الأوسط، بعدما قامت إيران بشن هجوم جوي، بالأمس السبت، على عدة أهداف إسرائيلية مهمة وحساسة.

وكان البيت الأبيض، قد أعلن أول الأمس السبت، عن أن إيران بدأت هجوما الحوي على إسرائيل خلال الساعات الماضية بإطلاق أكثر من 50 مسيرة تجاه الاحتلال الصهيوني.

بينما أشار إلى أن جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، قطع عطلته وعاد للبيت الأبيض مبكرًا بسبب توترات المنطقة.

وشدد على أن بايدن سيجتمع بعد قليل مع فريق الأمن القومي لبحث الوضع بالشرق الأوسط.

المنطقة العربية تتأهب بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل 

أكد الملك الأردني عبد الله الثاني بن حسين على أن بلاده لن تكون ساحة للمعركة، كما أنه لن يسمح بذلك، مما جعل المملكة الأردنية الهاشمية ترفع حالة الطوارئ بعد التوتر الذي حدث بين إيران وإسرائيل خلال الفترة الماضية.

وقررت لبنان غلق الأجواء التابعة لها، بسبب التحذيرات من حر إيرانية إسرائيلية، فيما قررت الخطوط الجوية الكويتية تحويل مسار جميع الرحلات القادمة و المغادرة بعيداً عن مناطق التوتر، على أن يتم جدولة الرحلات وفقاً لخط سيرها الجديد، وذلك نظراً للحالة الأمنية التي تمر بها المنطقة و حرصاً على سلامة المسافرين.

وأيضًا قامت العراق بإغلاق أجوائها خلال الفترة الحالية، كما قررت إيقاف حركة الملاحة الجوية، بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وكانت دولة الاحتلال الصهيوني قد شنت هجومًا الأسبوعين الماضيين على السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مما نتج عنه مقتل عدد من القيادات التابعة للجيش الإيراني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد