إسرائيل ودعم فلسطين وراء اندلاع المظاهرات الأردنية الغاضبة

حالة من الغضب الكبيرة وسط الشعب الأردني، بعد المظاهرات الحاشدة التي شهدها الشارع الهاشمي خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك رفضًا لسياسات النظام الملكي مع الاحتلال الصهيوني.

وتعاملت الحكومة الأردنية مع المظاهرات الحاشدة بكل حزم وقوة، بعدما كانت هناك مطالبات بطرد السفير الإسرائيلي من البلاد الهاشمية.

إسرائيل سبب اندلاع المظاهرات الأردنية الغاضبة

جاء اندلاع المظاهرات الأردنية بسبب رفض الشعب الأردني السياسات التي يقوم بها النظام الملكي الخاص بالملك عبدالله الثاني بن حسين تجاه القضية الفلسطينية والكيان الصهيوني.

وكشفت تقارير صحفية أردنية أن هناك حالة من الغضب الكبيرة التي تجتاح المواطنين الأردنيين الذين يأتي أصولهم من فلسطين بسبب عدم وجود رد فعل قوي من قبل القيادات بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وأوضحت أن هناك مطالبات بضرورة وجود رد فعل عنيف تجاه ما يحدث من جيش الاحتلال الصهيوني ضد الأشقاء في فلسطين.

وأشارت التقارير الأردنية إلى أن الملك عبدالله سيبحث أسباب المظاهرات التي شهدها الشارع الأردني خلال الأيام الماضية، وذلك من أجل الوقوف على حالة الغليان التي سيطرت على المواطنين.

وتعالت أصوات خلال الفترة الماضية بالتشكيك في الحكومة والنظام الأردني، حيث طالبت بقلب نظام الحكم الهاشمي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب العديد من المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة، بعدما أصبحت المدينة محطمة بالكامل إثر العدوان الصهيوني الغاشم.

الجدير بالذكر أن هناك محاولات من عدة دول أبرزها الأردن وقطر ومصر بعقد هدنة بين الجانبين المقاومة الفلسطينية والاحتلال بشأن تبادل الأسرى ووقف لإطلاق النار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد