بالفيديو.. مشاهد صادمة للأمطار في الإمارات التي لم تشهدها منذ 75 عام

تعيش دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أشد حالات الإضرابات الجوية، وذلك بعد تعرضها لأمطار غزيرة مستمرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة لم تشهدها البلاد منذ أكثر من 75 عام، وذلك وفق ما أعلنه مركز الإمارات الوطني للأرصاد.

وسجلت منطقة “خطم الشكلة” بمدينة العين معدل غير مسبوق في استقبال الأمطار، حيث بلغت كمية الأمطار التي سقطت عليها 254.8 في أقل م 24 ساعة، بحسب مركز الأرصاد الإماراتي.

هذا وقد أكد المركز نفسه أن كمية الأمطار التي ضربت العديد من المناطق بدولة الإمارات، هي الأعلى منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949، وأن ما تشهده الإمارات منذ الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، هي حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي للدولة.

كما أشار المركز الوطني للأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تسجيل كميات متزايدة من الأمطار.

ولفت المركز إلى أن الأمطار التي استقبلتها دولة الإمارات خلال الساعات الأخيرة، وما سوف تستقبله خلال الساعات القادمة، يعد تعزيزاً للمخزون الاستراتيجي للمياه الجوفية الذي تمتلكه الدولة.

الأحوال الجوية المضطربة وتساقط الأمطار المستمر أضطرت الحكومة إلى تعليق الدراسة اليوم وغداً، كما سيتم الاكتفاء بالعمل عن بعد للوظائف الحكومية التي لا تتطلب التواجد في محل العمل خلال نفس الفترة.

وتشهد منطقة الخليج العربي منذ يومين حالة من الطقس الغير مستقر، هذه الحالة تسببت في سيول وفيضانات في العديد من الدول، وكانت سلطنة عمان هي الأكثر تضرراً بعد أن تسببت السيول في وفاة أكثر من 18 شخصاً معظمهم من تلاميذ المدارس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد