السيول في سلطنة عمان تتسبب في وفاة 12 شخصاً على الأقل.. فيديو

تسببت السيول العارمة التي اجتاحت سلطنة عمان اليوم في وفاة 12 شخصاً على الأقل، وذلك في أعقاب الأمطار الغزيرة التي ضربت البلاد اليوم الأحد، وذكرت قوات البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، أن عملية البحث عن 5 مفقودين بولاية المضيبي لا تزال مستمرة.

منخفض المطير يضرب السلطنة

وتتعرض سلطنة عمان منذ صباح اليوم لأمطار غزيرة بسبب منخفض جوي أطلق عليه “منخفض المطير”، تسبب في حالة جوية كارثية وجريان للسيول بشكل خطير، كما حذرت الأرصاد الجوية العمانية من استمرار تأثير المنخفض حتى يوم الأربعاء القادم.

واظهرت العديد من مقاطع الفيديو التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حجم الكارثة التي ضربت السلطنة، والتي تسبب في جرف العديد من السيارات وممتلكات الأشخاص فضلاً عن عدد من تلاميذ المدارس الذين عادوا اليوم من أجازة عيد الفطر المبارك لمدارسهم.

وبين مقطع فيديو قيام شخصين من المواطنين بإنقاذ طفلين بعد أن احتجزتهم المياه الجارفة، وذلك بعد مشاركة من عدد من المتواجدين عن طريق مد حبل تمسك به المنقذ وهو يحمل الأطفال.

كما رصدت مقاطع أخرى استقبال الأهالي لزويهم بعد تدخل القوات المكلفة بالإنقاذ في عودتهم سالمين، بينما أظهر مقطع صوتي أخر مواطن وهو يؤكد فقدانه 11 شخص من عائلته بعد أن جرفتهم مياه الأمطار.

لم يكن الإنسان فقط هو الذي تضرر من الأمطار الغزيرة والسيول في عمان، بل امتد الضرر للحيوانات أيضاً، حيث أظهرت مقاطع غرق مجموعة من الأبقار بسبب تراكم مياه الأمطار والسيول بالحظيرة التي يعيشون فيها

كما أظهر مقطع أخر تشييع جثامين الضحايا الذين قضوا بسبب السيول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد