دلعي أولادك وفرحيهم.. طريقة عمل غزل البنات في المنزل بدون ماكينة

يعد غزل البنات من الحلويات المميزة للغاية والذي يفضله الأطفال ويرغبون في تناوله طوال الوقت وذلك لمذاقه الرائع الذي يعجب الكبير قبل الصغير ويقومون بشرائه من المحلات والباعة الجائلين بأسعار كبيرة، ولذلك نجد أن الكثير من الأمهات ترغب في معرفة أسهل طريقة يمكن من خلالها تحضير غزل البنات في المنزل بمكونات اقتصادية دون بذل أي مجهود وذلك ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

مكونات عمل غزل البنات

  1. كوب وربع من السكر.
  2. ملعقه خشبيه أو عيدان من الخشب.
  3. أربع نقط من صبغة غذائية طبيعية بأي لون حسب الرغبة.

طريقة تحضير غزل البنات

  • في البداية نقوم بإحضار إناء عميق ويوضع به كمية من السكر، ثم نقوم بوضع نقطتين من صبغة الغذاء ثم نقوم بإرتداء قفازات ويحرك السكر مع الصبغة الغذائية بأصابع اليد حتى ينتشر اللون في جميع حبيبات السكر، ثم نقوم بإضافة النكهة الغذائية ونقوم بخلط المكونات بإستخدام اليد بشكل جيد.
  • في حالة الرغبة في الحصول على غزل بنات باللون الأبيض فيمكن الإستغناء عن الصبغة الغذائية ويضاف عليها نكهة الفراولة بدلًا من الصبغه الغذائية.
  • يتم وضع جميع المكونات في إناء على نار هادئة وبإستخدام الملعقة الخشبية يتم التحريك بشكل مستمر حتى يتحول السكر إلى كراميل سائل، ثم نقوم بإحضار إناء آخر له حواف ويسخن على النار ثم نقوم بإستخدام الملعقة الخشبية لأخذ كمية من الكراميل بشكل دائري وبسرعة على حواف ولفها لكي تصبح لديها خطوط رفيعة، ثم نقوم بإلتقاطها على الملعقة الخشبية وبذلك يصبح لدينا غزل بنات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد