الزهراني: تجارب “القرني” في الفضاء ستسهم في حل مشاكل الجفاف

كشفت الدكتورة “فائزة الزهراني” أستاذ مساعد بقسم المعلمات الجغرافية في جامعة جدة، أن رائد الفضاء السعودي “علي القرني” سوف يقدم إثراء كبير في عملية الاستمطار داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال التجارب التي يقوم بها على محطة الفضاء الدولية خلال رحلته العلمية برفقة “ريانة برناوي”.

الزهراني تجارب القرني في الفضاء ستسهم في حل مشاكل الجفاف

الزهراني تجارب القرني في الفضاء ستسهم في حل مشاكل الجفاف

تجارب رائدي الفضاء وحل مشاكل الجفاف

وأضافت “الزهراني” من خلال تصريحات إعلامية هامة عبر قناة “الإخبارية السعودية”، أن تقنية الاستمطار سوف تُسهم كثيراً في حل العديد من المشاكل وخاصة مشكلة الجفاف، التي تم مناقشتها في مبادرة الشرق الأوسط  الأخضر.

وأشارت الأستاذ المساعد في جامعة جدة أنه يوجد المزيد من التجارب لعملية الاستمطار، وذلك من أجل الحد من مشكلة الجفاف، وأن المملكة تعمل من خلال عدد من الكوادر البشرية الوطنية على التحقيق في ظواهر الجفاف داخل المملكة العربية السعودية.

وأوضحت من خلال تصريحاتها الإعلامية أن التجارب التي يجريها رائد الفضاء السعودي، سوف تعمل على إثراء البحث العلمي في الاستمطار مما يؤدي إلى الحد من مشكلة الجفاف.

يهمك أيضاً

سبب عدم سقوط محطة الفضاء على الأرض.. القرني يكشف السبب وتفاصيل هامة للطلاب
رسمياً من أول يونيو.. إلزام المنشآت التجارية بإصدار الترخيص الحرفي للعاملين
الجوازت السعودية تُحذر من التطبيقات والمواقع الاحتيالية وتوجه رسالة هامة للجميع

والجدير بالذكر أن رائدي الفضاء السعودي “علي القرني وريانة برناوي” يُجريان اليوم تجربة علمية جديدة مع الطلاب السعوديين، وذلك من أجل كشف الغموض عن العديد من الأمور الهامة التي تشغل الطلاب، والإجابة علي جميع الأسئلة الخاصة بالفضاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد