رسمياً من أول يونيو.. إلزام المنشآت التجارية بإصدار الترخيص الحرفي للعاملين

أعلنت منذ قليل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن إلزام المنشآت التجارية بضرورة إصدار الترخيص الحرفي للعاملين في أربعين نشاطاً تجارياً، حيث يشرف عليها القطاع البلدي على أن يكون ذلك ابتداء من أو يونيو القادم 2023.

من أول يونيو.. إلزام المنشآت التجارية بإصدار الترخيص الحرفي للعاملين

الترخيص الحرفي عبر منصة بلدي

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للمنشآت التجارية داخل المملكة العربية السعودية إصدار الترخيص الحرفي للعاملين من خلال الدخول عبر منصة “بلدي” وإصدار التراخيص اللازمة، وخاصة أن الترخيص الحرفي للعاملين أصبح من المتطلبات الساسية لممارسةالمهن الحرفية، وكذلك إصدار التراخيص للمنشآت التجارية.

وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على إلزامية وجود عامل واحد مرخص كحد أدنى في المرحلة الأولى، ويكون ذلك من خلال التحقق من وجود المؤهل العلمي أو الخبرة من أجل تأدية أعمالهم بكفاءة عالية، وتقدم الخدمات وفق أعلى معايير للجودة.

ناشدت الوزارة أصحاب المنشآت بضرورة المسارعة إلى اصدرا الترخيص الحرفي للعاملين، وذلك من خلال الدخول على منصة “بلدي”، وذلك حتى لا يتم اقاف تجديد الرخص التجارية للمنشآت، وذلك بعد استيفاء كافة الاشتراطات اللازمة لإصدار التراخيص.

يهمك أيضاً

سبب عدم سقوط محطة الفضاء على الأرض.. القرني يكشف السبب وتفاصيل هامة للطلاب
ماذا يأكل رواد الفضاء؟ “ريانة برناوي” تُجيب على تساؤل الطالب
الجوازت السعودية تُحذر من التطبيقات والمواقع الاحتيالية وتوجه رسالة هامة للجميع

الهدف من الترخيص الحرفي

يمنح الترخيص الحرفي جميع المنشآت التجارية ميزة تنافسية كبيرة تعزز من ثقة العملاء، وخاصة أن الترخيص يُسهم في تأمين الحماية للمستفيدين في عدد من المهن، ويعمل على تعويضهم في حال الضرر من المنتجات أو الخدمات المقدمة، كما أنه يؤهل العاملين للحصول على شهادة الفحص من وزارة الموارد البشرية في عدد 81 مهنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد