ماذا تفعل إذا رأيت شعرة بيضاء في رأسك.. إياك أن تنزعها

هل نزع الشعرة البيضاء من فروة الرأس يؤدي إلى تكاثرها؟، ربما يسود هذا الاعتقاد بين الكثير من الناس، لكن الحقيقة أن ذلك ليس صحيحًا، إذ يقول الخبراء أن نزع شعرة بيضاء من الرأس يؤدي إلى نمو شعرة أخرى في مكانها أكثر سماكة وقوة عن الشعرة السابقة، وفقًا لموقع العربية.

ظهور الشيب المصدر: البيان

ظهور الشيب

سبب ظهور أول شعرة بيضاء

عند ظهور أول شعرة بيضاء، فإن ذلك يشكل ظاهرة طبيعية يتعرض لها جميع الناس مع التقدم في العمر؛ وذلك نتيجة لنقص مادة الميلانين التي تعمل على تلوين الشعر، وربما يشكل ذلك قلقًا لدى الكثير من الناس مما يدفعهم إلى نزع تلك الشعرة.

ويؤكد الخبراء أن ظهور الشعر الأبيض ينبئ بنقص في مادة الميلانين، والذي ينتج عنه ظهور المزيد من الشعر الأبيض، والاعتقاد بأن نزعه يساهم في التخلص منه بشكل نهائي هو أمر خاطئ تمامًا؛ لأنه سيتم استبداله بشعر أبيض آخر.

ظهور الشيبالمصدر: البيان
ظهور الشيب

أضرار نزع الشعر من الرأس

إن نزع أي شعرة من فروة الرأس بالقوة يشكل اعتداء على فروة الرأس، وهو الأمر الذي يجعلها تفرز المزيد من الدهون لحماية نفسها من ذلك الاعتداء، وبالتالي يصبح الشعر دهنيًا، بالإضافة إلى ذلك فإن نزع الشعرة البيضاء يتسبب في نمو واحدة أخرى مكانها لكنها تكون أكثر قوة وسماكة، حتى تستطيع حماية نفسها من الاعتداءات الخارجية التي تعرضت لها، ولذا فإن الحل الأمثل عند ظهور الشعر الأبيض هو تقبله وعدم محاولة نزعه، ويمكن تلوين الجزور البيضاء في حالة عدم الرغبة في ظهوها.

طبيعة الشعر بعد تعرضه للشيب

عندما يتعرّض الشعر للشيب، فليس لونه فقط هو الذي يتغير، ولكن نوعية الشعر نفسها تتغير؛ فيصبح أكثر جفافًا وقسوة، بالإضافة إلى مواجهة صعوبة في التسريح، ولذا فمن المهم محاولة طرطيبه باستمرار؛ عن طريق إخضاعه لحمام زيت كل أسبوع، واستعمال أنواع من البلسم والشامبو المرطب؛ من أجل حمايته من الاصفرار الناتج عن الأكسدة، ويمكن عمل كل ذلك عن طريق الذهاب إلى صالون التجميل، لإجراء جلسات مخصصة للعناية بالشعر، وينصح بالاستعانة بمستحضرات التجميل من أجل الحفاظ على لمعانه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد