هل ظهر متحور أروكترس الجديد في مصر؟.. طبيب: جاء مع القادمين من الخارج

يأبى فيروس كورونا أن ينتهي، فكلما اكتشف له العلم لقاحًا، بوسعه أن يقضي عليه تحور في ثوب جديد، وتحت مسمى جديد، ليظهر لنا مرة أخرى، ليكتشف خبراء الصحة حول العالم ظهور النسخة الجديدة منه وهي ما عرفت باسم متحور أروكترس. 

وقال الدكتور محمد البتانوني، أستاذ الأمراض الصدرية في كلية طب القصر العيني في جامعة القاهرة، إن إصابات كورونا أصبحت طفيفة جدا وسهلة العلاج بعد تلقيح ملايين البشر حول العالم.

النزاعات قد تعزز فرصة بعض المتحورات

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع برنامج «مطروح للنقاش» المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية» مع الإعلامية إيمان الحويزي، أن الحروب والنزاعات الدولية قد تعزز فرصة بعض التحورات المشتقة عن متحور أوميكورن.

متحور أركتورس يظهر في مصر

وأوضح أنه تم رصد بعض المصابين بذلك المتحور في مصر بين المصريين القادمين من رحلات العمرة، نتيجة الاختلاط بمواطنين من جنسيات متعددة هناك، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية نهاية جائحة كورونا كحالة طوارئ صحية عامة.

أعراض متحور أركتورس

وأما عن أعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا فقد ذكر الدكتور أمجد الحداد استشارى الحساسية والمناعة خلال لقائه ببرنامج صباح الخير يامصر المذاع عبر  القناة الأولى، أنها تتمثل في الرشح مع حدوث تعب وإرهاق ويمكن أن ترتفع حرارة الجسم قليلا، بالإضافة إلى حدوث احتقان خفيف بالحلق، ولكن سرعان ما تزول الأعراض ويتم التعامل معها بأدوية البرد المعتاد، موضحا أنه يجب على المريض في حالة وجود كبار سن أو أصحاب أمراض مزمنة في المنزل أن يعزل نفسه عنهم؛ لأن نزلات البرد أو الكورونا تسبب لهم مضاعفات خطيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد