وكالة الأونروا: الناس في غزة يموتون أمام أعين العالم

قامت وكالة غوث للاجئين الفلسطينين “الأونروا” بالتحذير من الوصول إلى أوضاع كارثية غير مسبوقة داخل قطاع غزة خلال الساعات المقبلة، مؤكدة على أن الناس يموتون أمام أعين العالم.

وكالة الاونروا-مصدر الصورة: موقع france 24

ونشرت وكالة الأونروا من خلال صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “X” أن قطاع غزة يعاني من نقص كبير في الأجهزة والإمدادات الطبية التي تساعد على توفير ظروف مناسبة للأطفال حديثي الولادة.

وأضافت الأونروا أنه بالرغم من ذلك فإن الوكالة مازالت تقوم بمحاولة تقديم المساعدات وكذلك الرعاية بالنسبة للنساء الحوامل في الفترة ما بعد الولادة، مشددة على أنه لابد من العمل على تقديم الرعاية والمعدات الطبية اللازمة بالنسبة للنساء الحوامل.

إيتمار بن غفير ينتقد سياسة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن 

أكد وزير الأمن القومي للاحتلال الاسرائيلي “إيتمار بن غفير” بأن بلاده كانت ستحصل على المزيد من الدعم والمساعدات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في حال تفوق دونالد ترامب على بايدن خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، منتقدًا موقف الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن” في تعامله مع الحرب الدائرة حاليًا داخل قطاع غزة.

وصرح إيتمار بن غفير للصحيفة الشهيرة “وول ستريت جورنال” قائلًا: الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن” منشغل بالعمل على تقديم المساعدات الإنسانية وإدخال الأدوية وكذلك الوقود إلى قطاع غزة عوضًا عن قيامه بتقديم المساعدة لنا بشكل كامل، مضيفًا بأنه في حال كان الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية هو “دونالد ترامب” فإن الوضع سوف يكون مختلفًا بشكل كبير.

وأضاف إيتمار بن غفير في تصريحاته بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” هو يتواجد حاليًا في مفترق طرق، ولابد عليه أن يقوم بإختيار الطريق الذي يجب أن يقوم بسلكه خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا على أنه لا ينوي القيام بالانسحاب من الائتلاف الحاكم.

الحوثيون يؤكدون مواصلة دعم فلسطين والرد على الهجمات الأمريكية 

هذا وقد قال “يحيى سريع” المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيون أن طيران الولايات المتحدة الأمريكية قد قام بتنفيذ عدد من الغارات على بعض المناطق المختلفة في اليمن “حيث بلغ عدد تلك الغارات 48 غارة”، مضيفًا بأن تلك الغارات التي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا لن تغير موقف الجماعة عن مساندتها للشعب الفلسطيني المظلوم، مؤكدًا أيضًا على أنها لن تمر مرور الكرام.

وفي الشارع الإسرائيلي فقد استمرت المظاهرات التي تقوم بالتنديد بالسياسات التي يتبعها رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي “بنيامين نتنياهو” في حربه الدائرة حاليًا على قطاع غزة والتي دخلت إلى شهرها الخامس، حيث قام بعض الأشخاص المتظاهرون داخل تل أبيب باتهام نتنياهو بعدم اهتمامه بملف الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس.

وتحدث أحد الجنرالات السابقين لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال أحد المظاهرات داخل القدس “عاصمة فلسطين” بأن الحكومة الحالية بقيادة بنيامين نتنياهو قد فشلت بشكل كبير في قيامها باتخاذ أي رؤية سياسية تخص إنهاء الحرب في قطاع غزة.

وقد صرحت مؤخرًا وكالة الاونروا بأن الإنزال الجوي للمساعدات على قطاع غزة غير كافيًا، وأن الوضع الحالي داخل القطاع لا يمكن وصفه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد