اليونيسف: 7 آلاف طفل فقدوا عائلتهم بسبب الحرب على قطاع غزة 

قامت المنظمة العالمية “اليونيسف” بالإعلان عن أعداد الأطفال الذين فقدوا عائلاتهم جراء الحرب الدائرة حاليًا على قطاع غزة قد وصل إلى 7 آلاف طفل وذلك منذ بدء العدوان على قطاع غزة خلال السابع من شهر أكتوبر لعام 2023, مضيفة بأن الوقت ينفذ وأن جميع الأطفال داخل قطاع غزة بحاجة كبيرة إلى ضرورة القيام بوقف فوري لإطلاق النار بالقطاع. 

شعار منظمة اليونيسف-مصدر الصورة: موقع موضوع

هذا وقد أضاف المتحدث الإقليمي باسم منظمة اليونيسف “عمار عمار” بأنه لا يوجد أي مكان آمن خلال الوقت الحالي داخل قطاع غزة، مضيفًا بأن المساعدات الإنسانية تجد حالة من الصعوبات البالغة في الوصول إلى شمال القطاع. 

وأكمل عمار عمار خلال أحد المداخلات التلفزيونية بأنه ما يقارب حوالي 20 ألف طفل داخل قطاع غزة يواجهون خطر الإصابة بالأمراض والأوبئة بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع بشكل مستمر. 

وأكد المتحدث الإقليمي بأنهم يعملون من أجل القدرة على توفير الأدوية وكذلك المياه النظيفة والأنواع المختلفة من التطعيمات لأطفال القطاع وذلك تجنبًا لانتشار حالة من الأوبئة بينهم، مناشدًا بضرورة السماح للمنظمات الدولية بسهولة إدخال كافة المساعدات اللازمة للقطاع والعمل على رفع القيود عليها. 

وتابع في حديثه على ضرورة السماح لجميع المنظمات الإغاثية في القدرة على الوصول لأماكن الأشخاص المصابين وذلك من أجل القدرة على إنقاذ حياتهم وتلقيهم العلاج، مضيفًا بأنه يواجه عدد من الأطفال دون سن الخامسة والذي يصل عددهم إلى 325 ألف طفل يواجهون خطر سوء التغذية الحاد بالقطاع. 

وبالرغم من كل الأوضاع الإنسانية التي يواجهها سكان قطاع غزة وانعدام كافة مقومات الحياة الأساسية من دواء وغذاء ومسكن وغيرها، إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مازال مصمم على مواصلة القصف والحرب على قطاع غزة، كما أنه يخطط لهجوم بري وجوي على مدينة رفح الفلسطينية والتي تضم ما يزيد عن مليون و 300 ألف فلسطيني نازح، وبالتالي فإن حدوث أي هجوم على تلك المدينة سوف تسبب كوارث بشرية غير مسبوقة. 

ولكن من ناحية آخرى فإن مصر وقطر وواشنطن تعمل على محاولة التوصل إلى هدنة إنسانية داخل القطاع خلال أقرب وقت ممكن، من أجل إنقاذ الأوضاع المأساوية التي يواجهها سكان قطاع غزة خلال الوقت الحالي. 

وقام لواء إسرائيلي متقاعد والذي يدعى “اسحق بريك” بتحذير رئيس وزراء جيش الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بإنهيار السلام مع جمهورية مصر العربية، مؤكدًا على أنه في حال حدوث هذا الأمر فإن القاهرة سوف تكون عدوًا غير قابل للإيقاف على الإطلاق. 

وأضاف إسحاق بريك في تحذيراته بأن مصر تمتلك جيشًا جبارًا مكون من آلاف الدبابات والطائرات الحديثة، حيث كانت قد حذرت القاهرة خلال وقت سابق عن أنه في حال قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بأي عملية من شأنها تسبب في تهجير الفلسطينين بشكل إجباري إلى سيناء فإنها قد تقوم بإلغاء معاهدة السلام مع الاحتلال الإسرائيلي، وفي تلك الخالة فإن مصر ستكون بمثابة خطر كبير على الجيش الإسرائيلي. 

ومازالت الحرب دائرة على قطاع غزة ويعاني الشعب الفلسطيني من انعدام جميع مقومات الحياة، وأصبح هناك العشرات يموتون من الجوع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد