وزارة الصحة في غزة: ارتفاع عدد القتلى إلى 8525 شخصا

تصاعدت حصيلة الضحايا في قطاع غزة خلال الفترة من السابع من هذا الشهر حتى اليوم إلى 8525 قتيلًا، وفقًا لإعلان وزارة الصحة في غزة.

أشار المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إلى أن من بين القتلى هؤلاء الأبرياء 3542 طفلًا و2187 امرأة.

وذكرت منظمة “أنقذوا الأطفال” سابقًا أن نسبة الأطفال الذين فقدوا حياتهم في هذه الأزمة بلغت 40% من إجمالي عدد القتلى في قطاع غزة.

وفي الوقت نفسه، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، عن نزوح ما يقرب من 800 ألف فلسطيني من مناطق شمال قطاع غزة التي تتعرض لأعنف موجة قصف من جانب إسرائيل.

وفي 13 أكتوبر الجاري، أبلغ الجيش الإسرائيلي الأمم المتحدة بضرورة نقل سكان شمال قطاع غزة – وعددهم 1.1 مليون نسمة – إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة، وهو إخطار أثار قلقًا واعتراضًا من الجانب الدولي.

تمتد حرب غزة حتى الآن لتصبح يومها الخامس والعشرين، وقد بلغت حصيلة القصف الإسرائيلي للقطاع أكثر من 8 آلاف قتيل و21 ألف جريح فلسطيني. وفي المقابل، قتل أكثر من 1400 شخص من الجانب الإسرائيلي، بما في ذلك 315 عسكريًا، وتم أسر أكثر من 240 إسرائيليًا بواسطة “حماس”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اسمن شهدا مش ضحايا