الصحة في غزة: أكثر من 200 قتيل في الغارات الإسرائيلية هذه الليلة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الاثنين عن وفاة ما لا يقل عن 200 شخص نتيجة القصف العنيف الذي شنته القوات الإسرائيلية خلال الليل على قطاع غزة.

وقد أكدت الوزارة في بيان صحفي أن هؤلاء الأبرياء قتلوا في مجازر ليلية، وأشارت إلى أن هذا العدد يشمل مناطق مدينة غزة وشمال القطاع فقط.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت في تقرير سابق يوم الأحد عن مقتل 9770 فلسطينيًا منذ بدء الحرب في غزة، من بينهم 4800 طفل.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حربًا تستهدف إبادة وتطهيرًا عرقيًا منذ مرور 30 يومًا على بدء الصراع في غزة، وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية نفذت 24 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 243 فلسطينيًا.

وأكد أن النظام الصحي في القطاع يواجه ساعات حرجة، حيث أصبحت المستشفيات في غزة عاجزة تمامًا عن تقديم أي خدمة صحية.

وأشار المتحدث إلى أن هناك 9770 فلسطينيًا قد فقدوا حياتهم منذ بدء الحرب على غزة، بينهم 4800 طفلاً و2550 سيدة، وأشار إلى أن 70% من الضحايا والجرحى في هذا العدوان الإسرائيلي على غزة هم نساء وأطفال.

وأكد أيضًا أن الوزارة تلقت 2660 بلاغًا عن أشخاص مفقودين تحت الأنقاض، من بينهم 1270 طفلًا، مما يجسد الوضع الإنساني الصعب والمأساوي الذي يعيشه أهالي غزة جراء هذه الأحداث المأساوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد