“نيويورك تايمز”: إدارة بايدن تحذر إيران و”حزب الله” من مهاجمة إسرائيل

في تصريحات أصدرها مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تم التأكيد على أن الولايات المتحدة بادرت بإرسال رسائل حاسمة إلى إيران وحزب الله عبر شركائها في المنطقة. تلك الرسائل تعبر عن استعداد الولايات المتحدة للتدخل العسكري في حال تعرضت إسرائيل لأي هجوم.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن أشار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال تصريحات أدلى بها أثناء مغادرته العراق من مطار بغداد في ساعة متأخرة من مساء الأحد، إلى خطورة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية والأهداف المدنية في المنطقة. وأكد بلينكن أن أي هجمات أو تهديدات تأتي من الميليشيات المتحالفة مع إيران تعد غير مقبولة على الإطلاق، وأن الولايات المتحدة ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية لحماية مواطنيها سواء كانوا عسكريين أو مدنيين.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي إلى 9770 شخصًا، من بينهم 4800 طفل و2550 امرأة. وأشارت إلى أن نسبة 70% من ضحايا هذا القصف من النساء والأطفال.

على الجانب الإسرائيلي، تم تسجيل وفاة أكثر من 1400 شخص، بينهم مئات من العسكريين، وكان هناك أيضًا حوالي 240 رهينة. تلك الأرقام تؤكد حجم الصراع الدامي الذي يشهده الشرق الأوسط، مع تأثير خاص على الأبرياء والمدنيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد