الجيش الإسرائيلي يعلن نزوح 800 ألف فلسطيني عن شمال قطاع غزة جراء القصف

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، نزوح نحو 800 ألف فلسطيني عن مناطق شمال قطاع غزة، حيث تشهد هذه المناطق أعنف موجة قصف إسرائيلي. وفي إفادة صحفية، أعرب كونريكوس عن رضا الجيش الإسرائيلي بالنزوح الجماعي لهؤلاء الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن حركة حماس قامت بمنع الكثيرين من ترك المنطقة الشمالية والنزوح نحو الجنوب.

وفي هذا السياق، أكد كونريكوس أن العديد من الأشخاص تمكنوا من التوجه جنوبًا على الرغم من حظر النزوح الذي فرضته حماس، وأعرب عن أمله في أن يتم إجلاء الجميع بسلام.

ومن الجدير بالذكر أن المساعدات الإنسانية ما زالت تصل إلى جنوب قطاع غزة عبر معبر رفح، حيث يتم توفير الماء والطعام للنازحين. ومن المتوقع أن تزيد حجم المساعدات الإنسانية في الأيام المقبلة.

وفي وقت سابق، أعلنت الأمم المتحدة أن الجيش الإسرائيلي طلب منها نقل سكان شمال قطاع غزة إلى الجنوب في غضون 24 ساعة. وقد طالبت الأمم المتحدة إسرائيل بإلغاء هذا الإخطار.

يأتي هذا الإعلان في سياق تصاعد التوترات واستمرار الحرب في غزة، حيث بلغت حصيلة الضحايا من الفلسطينيين أكثر من 8300 قتيل و20 ألف جريح، بالإضافة إلى نحو 2000 مفقود تحت الأنقاض. وعلى الجانب الإسرائيلي، قتل أكثر من 1400 شخص بينهم 312 عسكريًا، وتم أسر أكثر من 230 إسرائيليًا من قبل حماس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد