هيلاريون هيجي.. قناة المسلمون الجدد تنشر فيديو يؤكد إسلام الكاهن الكاثوليكي الأمريكي

تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر إسلام كاهن كاثوليكي يدعى هيلاريون هيجي، وتفاعل النشطاء بقوة حول خبر إسلام القس الأمريكي، فما هي القصة؟، وما هي أصل الحكاية؟، ويهتم موقع «نجوم مصرية» باستعراض الحكاية من مصادر أكدت الخبر بإسلام القس الأمريكي.

ونشرت أمس قناة المسلمون الجدد على موقع اليوتيوب الخبر بعد أن كان مشكوك في صحته، وذلك بنشرها فيديو لصديق الكاهن هيلاريون سابقاً، وذكر مقدم الفيديو أنه كان يعرف القس هيلاريون منذ مدة طويلة، وأنه كان معجباً به، وأشار إلى أن هيجي كان أرثوذكسيا، ثم تحول إلى الكاثوليكية عام 2017، واستطرد مقدم الفيديو على قناة “المسلمون الجدد”، أنه يمكن أن يرى الجمهور ذلك من خلال صفحة الكاهن الشخصية على “الفيسبوك”.

وأوضح مقدم الفيديو الدليل على أن خبر إسلام القس هيلاريون مؤكد من خلال الفيسبوك، حيث أرى جميع مشاهديه أنه نطق بالإنجليزية الشهادتين، وأضاف مقدم الفيديو، أن هذه هي الطريقة التي يصبح المرء بها مسلما، وتابع قائلاً “انظروا، لقد غير اسمه إلى “سعيد عبد اللطيف”، وذكر سبب اعتناقه الإسلام”.

هيلاريون هيجي.. قناة المسلمون الجدد على اليوتيوب تؤكد خبر إسلامه بالوثائق من حسابه على الفيسبوك

وعلى موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” نشرت صفحة “ILmFeed” وهي صفحة موثقة من الفيسبوك، خبر إسلام الكاهن الأمريكي بجملة قصيرة “father Hilarion Heagy aprominent Priest From The USA has embraced Islam” وترجمتها هي: “الأب هيلاريون هيجي؛ كاهن أمريكي بارز، أعلن إسلامه”، وأرفقت الصفحة “ILmFeed” صورة الكاهن قبل إسلامه وهو يخطب في الكنيسة.

هيلاريون هيجي.. قناة المسلمون الجدد على اليوتيوب تؤكد خبر إسلامه بالوثائق من حسابه على الفيسبوك

وقام سعيد عبد اللطيف الآن القس الأمريكي سابقاً، بتغيير اسم مدونته على منصة «ميديام» الإلكترونية، وسرد أسباب تحوله إلى الإسلام في مقال بعنوان “Resources Along the Way“.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ما دام خريج الأزهر روح نام