البداية غدًا.. ألمانيا تجعل تدخين الحشيش في الأماكن العامة قانونيا

جعلت الحكومة الألمانية تدخين الحشيش في الأماكن العامة يحدث بشكل قانوني ابتداء من غد الإثنين، الموافق 1 أبريل 2024، وسيتم السماح للبالغين بتعاطي الحشيش مع وضع عدد من الشروط، منها الاحتفاظ بمسافة 100 متر من مرافق الشباب والأطفال، ويمنع ذلك بجوار القاصرين.

البداية غدًا.. ألمانيا تجعل تدخين الحشيش في الأماكن العامة قانونيا

الحشيش في ألمانيا أصبح قانوني

ومن المتوقع أن يحتفل المؤيدون لهذا القانون الجديد بتدخين الحشيش عند بوابة براندنبورغ في العاصمة الألمانية برلين عند حلول منتصف الليل.

وفي بيان رسمي لها، قامت جمعية القنب بوصف الحدث بأنه مثل بزوغ فجر جديد، وحقبة تم النضال من أجل الوصول إلها كثيرا، ومن المخطط له أن يكون هناك أيضا فعاليات أصغر في مدن أخرى بألمانيا بمناسبة عيد الفصح، والتي سيحتفي بها مجتمع القنب بدخول القانون الخاص بهم حيز التنفيذ.

وأتاح القانون الجديد إمكانية أن يزرع نبات الماريجوانا بكميات صغيرة اعتباراً من الغد، وبداية من شهر يوليو سيكون هناك احتفال للنوادي الخاصة بزراعة الماريجوانا للأعضاء، لكن في ذات الوقت، فإن بيع وشراء الماريجوانا غير مصرح به.

ألمانيا تقنن الحشيش بداية كن الغد
أحد مدخنين الماريجوانا

وفي الرابع والعشرين من فبراير، كان البرلمان الألماني قد صوت على تقنين القنب بشكل جزئي، لتصبح ألمانيا هي الدولة الثالثة في أوروبا، تقوم بتقنين الحشيش بعد مالطا ولوكسمبورغ.

ووفقا للقانون الجديد، فإنه من المسموح به، زراعة وحيازة كميات محددة من القنب (25جراما) من أجل الاستهلاك الشخصي للبالغين، ويسمح أيضا لهم بزراعة 3 نبتات بداية من غد الإثنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد