كوّمته أرضا.. جندي إسرائيلي يُطلق النار على معاق فلسطيني وأول تعليق من الجيش الإسرائيلي

رصدت كاميرات للمراقبة ثلاثة من الجنود الإسرائيليين، وهم يوقفون فلسطينياً كان يسير في طريقه إلى منزله في بلدة “قلقس” التابعة لمحافظة الخليل، ومعروف أن أهالي تلك المنطقة من ذوي الإعاقة العقلية طبقاً لما نشرته Arabic CNN اليوم الأربعاء، بخبر مختصر دون أن تذكر متى وقع الحادث، حيث أشارت أن الجنود طلبوا من “طارق أبو عابد” بطاقة الهوية الخاصة به، بحسب ما أشار إليه شقيقه ضياء، وحين أخبرهم أنه لا يحملها نشب بينهم جدال، فأسرع أحد الجنود وأطلق عليه رصاصه “كوّمته” أرضا، وطل مطروحاً على الأرض حتى جاءت سيارة الإسعاف ونقلته إلى المستشفى.

مقطع فيديو يُظهر اطلاق جندي اسرائيلي النار على معاق فلسطيني

جنود إسرائيليين وفلسطيني - مصدر العربية: العربية

طبيب يكشف الحالة الصحية للضحية الفلسطيني

وجد أحد الأطباء في المستشفى أن طارق البالغ من العمر 34 عاماً، كان يعاني من نزيف حاد، وعلى الفور أخضعوه إلى عملية جراحية أخرجوا من خلالها الرصاصة، وعندما وصل الخبر إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر بياناً أكد أنه سيفتح تحقيقاً من أجل معرفة التفاصيل والأسباب.

قصف عنيف على غزة

يُكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي من قصفه العنيف على قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة وخاصة خان يونس جنوب القطاع، حيث طالب الجيش جميع المواطنين بضرورة إخلاء منازلهم مع التوجه إلى رفح الفلسطينية على الحدود مع الدولة المصرية، حي تُخطط إسرائيل للقيام بعملية برية خلال الأسابيع القادمة في جنوب القطاع، مما يدفع العديد من المواطنين الفلسطينيين إلى النزوح جنوباً خوفاً من القصف العنيف والعشوائي التي تقوم به الطائرات الإسرائيلية.

بعد الهدنة يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه المكثف على عدد من المناطق جنوب القطاع منها مدينة خان يونس، حيث تقوم بالقصف براً وبحراً وجواً، والعمل على تهجير آلاف الفلسطينيين من منازلهم، وذلك بالتزامن مع ارتفاع عدد كبير من الشهداء في المجازر الجماعية التي قامت بها قوات الجيش الإسرائيلي.

خان يونس

تُعد مدينة خان يونس من المدن البارزة في قطاع غزة، والتي ينحدر منها عدد كبير من قيادات الفصائل الفلسطينية وخاصة حركة حماس، وقادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، حيث تخوض الفصائل الفلسطينية في غزة التصدي لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتفجير الدبابات ومحاور التوغل المختلفة في قطاع غزة الفلسطيني، كما تقوم بتوجيه رشقات صاروخية تجاه مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته المختلفة.

تصدي الفصائل الفلسطينية لجيش الاحتلال

وأعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة خلال الفترة الماضية، تمكنها من تفجير فتحة أحد الأنفاق بها مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق منطقة بيت لاهيا، وذلك بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية، وذلك بعد استدراج القوة الإسرائيلية إلى عين النفق.

كما استهدفت الفصائل الفلسطينية في غزة دبابتين إسرائيليتين بقذائف الياسين 105 جنوب بيت لاهيا، وذلك بالإضافة إلى استهداف قوة خاصة إسرائيلية والتي تحصنت داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة “TBG”، واستبكو معها بالأسلحة الرشاشة كما أجهزوا على عدد من الجنود الإسرائيليين، كما تم استهداف 5 آليات إسرائيلية في منطقة شرق دير البلح.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة تنفيذ كمين محكم لقوة مكونة من 60 جندياً إسرائيلياً، وقتل عدد كبير منهم، واستهداف عدد من العناصر بالجيش الإسرائيلي برشقة صاروخية، حيث ترد الفصائل الفلسطينية على المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بإطلاق العديد من الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد