هجوم جوي روسي يتسبب في انقطاع الكهرباء في ميناء أوديسا الأوكراني

أعلنت شركة “دي.تي.إي.كيه” أكبر شركة لتزويد الطاقة في أوكرانيا يوم الاثنين بأن الكهرباء انقطعت بشكل طارئ في ميناء أوديسا الأوكراني، وقد ذكرت الشركة عبر منصة تيليجرام أن الانقطاع ناجم عن هجوم جوي روسي ألحق أضرارًا بمنشأة الجهد العالي في المنطقة.
وأكدت الشركة أن الوضع لا يزال صعبًا، وبالتالي تم اتخاذ إجراءات لتخفيف الحمل على الشبكة الكهربائية، فقد تقرر عدم تشغيل وسائل المواصلات الكهربائية في المدينة اليوم، وسيتم تقييد الاستهلاك الصناعي أيضًا وفقًا لوكالة رويترز.
ومن جانبها فقد أفادت إدارة ميناء أوديسا عبر منصة تيليجرام أن المدينة والمنطقة قد تعرضت لهجوم بواسطة عدة موجات من الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا، وأشارت الإدارة إلى أنه تم إسقاط أربع طائرات في منطقتي أوديسا وميكولايف المجاورة، وأوضحت أيضًا أن الحطام الناجم عن سقوط طائرة مسيرة أدى إلى نشوب حريق في منشأة الكهرباء، لكنه تمت السيطرة عليه بسرعة، وأعلنت أن الكهرباء عادت صباح اليوم الاثنين إلى منطقتين في المدينة.

هجوم جوي روسي يتسبب في انقطاع الكهرباء في ميناء أوديسا الأوكراني

من أثار القصف الجوي

 

قصف روسي على مدينة أوديسا
قصف روسي على مدينة أوديسا


وقد نقل موقع سبوتنيك الإخباري الروسي عن رئيس الإدارة العسكرية في أوديسا أوليغ كيبر، قوله بأن البنية التحتية للطاقة في أوديسا تضررت، وأن جزءًا من المدينة يعاني من انقطاع التيار الكهربائي، وكتب كيبر عبر قناته في تيليجرام: “هناك أضرار في البنية التحتية للطاقة، وجزء من أوديسا بلا كهرباء”.
وأفادت صحيفة “سترانا” الأوكرانية عبر حسابها في تيليجرام أن السكان المحليين أبلغوا عن وقوع انفجارات في أوديسا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد