حرائق وإجلاءات بعد هجوم أوكراني بالطائرات المسيرة على روسيا

تشهد الجبهات الروسية الأوكرانية يومًا جديدًا من التصعيد والاقتتال، حيث يواصل الجيش الروسي محاولة بسط المزيد من السيطرة على أراضي أوكرانيا، فيما تسعى كييف للحصول على مزيد من الدعم اللوجستي من حلفائها.
وفي آخر التطورات الميدانية فقد أفاد مسؤولون محليون بحدوث حريق في منشآت طاقة في منطقة سمولينسك في روسيا، بعد أن شنت أوكرانيا هجومًا بواسطة طائرة مسيرة.
وقد قامت السلطات بعمليات إجلاء من أجزاء من ليبيتسك في جنوب غرب البلاد بعد سقوط طائرة مسيرة في منطقة صناعية هناك.
وقد صرح فاسيلي أنوخين حاكم منطقة سمولينسك في غرب روسيا، عبر تطبيق “تيليجرام” بأن المنطقة تتعرض مرة أخرى لهجوم من الطائرات المسيرة الأوكرانية، ونتيجةً لهجوم العدو على منشآت الوقود والطاقة المدنية، فقد اندلعت حرائق في منطقتي سمولينسك ويارتسيفو.

حرائق وإجلاءات بعد هجوم أوكراني بالطائرات المسيرة على روسيا

الحرب الروسية الأوكرانية

 

هجمات المسيّرات أصبحت سائدة في الحرب الروسية الأوكرانية
هجمات المسيّرات أصبحت سائدة في الحرب الروسية الأوكرانية


وحتى الآن لم يتم تحديد المنشآت التي اشتعلت فيها النيران، ويذكر أن تلك المنطقة لا تضم مصافي نفطية كبرى.
وفي سياق مستقل فقد أفاد إيجور أرتامونوف حاكم منطقة ليبيتسك في جنوب غرب روسيا، بأن طائرة مسيرة سقطت في منطقة صناعية هناك، وأضاف في تطبيق “تيليجرام” أنه لم تقع إصابات، ولكن السلطات أجلت السكان من المناطق المحيطة كإجراء احترازي.
وقد أوضح أرتامونوف أنه يتعلق بحادث معزول، ولا يوجد خطر على المناطق السكنية، وقد تم اتخاذ قرار بعدم تشغيل أنظمة الإنذار في المدينة وإخلاء المنطقة التي سقطت فيها الطائرة المسيرة فقط، ولم يتم الإعلان عن وجود أضرار أو الهدف المستهدف بعد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد