قبل بدء مونديال كأس العالم…قطر تمنح المشجعين ميزة جديدة

في سابقة هي الأولي من نوعها أعلنت دولة قطر قبل أيام قليلة من انطلاق مونديال قطر لكأس العالم 2022 عن الحصول علي الاعتماد الأمريكي لخدمات الصحة العامة، وهي من أوائل الدول العربية في الحصول علي هذا الاعتماد وهي شهادة دولية تخص اعتماد الصحة العامة حصلت عليها بعد الولايات المتحدة الامريكية.

قبل بدء مونديال كأس العالم...قطر تمنح المشجعين ميزة جديدة

ما هو الاعتماد الدولي لخدمات الصحة العامة

أن الاعتماد الدولي الخاصة بخدمات الصحة العامة بقطر يعتبر وثيقة رسمية لتطبيق معايير ومباديء ممارسات الصحة داخل قطر،  من خلال تطبيق المعايير والممارسات العالمية المطبقة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعن علاقة هذه الميزة قبل أيام قليلة من انطلاق مونديال كأس العالم بقطر فهو يعد بمثابة تطبيق صحيح ودقيق لتطبيق ممارسات الصحة خلال البطولة، حرضا علي المشجعين والمنظمين للبطولة مع تنفيذ كافة اجراءات الصحة خاصة في الأوقات الطارئة والتأمين الصحي للمستضيفين، مع تطبيق الخدمات الصحية الأخري.

 بطولة قطر الدولة كأس العالم

أيام قليلة تفصلنا عن لانطلاق مونديال قطر 2022 لبطولة كأس العالم والتي تشارك فيها الكثير من الدول العربية والدولية، وعن الموعد المقرر فهو بعد مضي 40 يوم قادمين تحديدا في الفترة من 20 من شهر نوفمبر 2022 حتى الثامن عشر من ديسمبر 2022 م.

تكون مباراة الافتتاح بين فريقي قطر والاكوادور وتقام المباراة علي استاد البيت أما عن المباراة النهائية في ختام البطولة الدولية فتقرر إقامتها علي استاد لوسيل.

خدمات وزارة الصحة بقطر

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة / حنان محمد الكواري ان خدمات الصحة العامة مطبقة علي احدث النظم والمقاييس العالمية، تحت القيادة الرشيدة لأمير البلاد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وصولا لرؤية دولة قطر وتنفيذا لخطة  2030 ،ويتعاون المجال الصحي مع كافة الخدمات الأخرى وصولا لحياة امنه خالية من الأوبئة والأمراض وحرصا علي حياة كافة المواطنين القطريين.

إن تحقيق الحصول علي الاعتماد الدولي لخدمات الصحة العامة لدولة قطر يعد بمثابة تحديث جديد بالبورد الامريكي بعد أن كان مقتصر عمله علي الجانب المحلي داخل أمريكا فقط، بل تخطي هذا الأجراء واصبح يعطيه للدول الأخري، ويتعامل دوليي ويعود تاريخ تأسيسه لعام 2007 ومنذ هذا لتاريخ كانت خدماته داخل امريكا فقط.

وعن المزايا التي تحصل عليها قطر بعد حصولها علي اعتماد البورد الامريكي لخدمات الصحة العامة للمساهمة في تحسين جودة الخدمات المقدمة في هذا المجال وفق الممارسات العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد