تركيا تحافظ على البيئة من الدوحة.. “توغ” التركية: مليون سيارة بالكهرباء بحلول عام 2030

صرح الرئيس التنفيذي لشركة “توغ” TOGG التركية للسيارات الكهربائية، غورجان قره قاش، أن الشركة تخطط بشكل جدي لإنتاج وتصنيع مليون سيارة بخمس نماذج مختلفة حتى عام 2030، لأن صداقة البيئة على سلم أولويات شركتنا دائما.

تركيا تحافظ على البيئة من الدوحة.. "توغ" التركية: مليون سيارة بالكهرباء بحلول عام 2030

سلمت الشركة نحو 20 ألف سيارة لقائمة الطلبات المسبقة

أتى ذلك التصريح لوكالة الأناضول، بعد تقديم عرض في مؤتمر كبير حول السيارة التركية “توغ” في حفل استقبال كبير بالسفارة التركية في الدوحةـ وأضاف “سعيد بالإقبال الكبير على سيارة “توغ” طراز Togg T10X الذكية من الفئة C، بعد أن تم إطلاقها في السوق بفترة وجيزة، وأن عدد الطلبات المسبقة، والبالغ 177 ألف طلب على السيارة مدعاة للفخر لجميع العاملين بالشركة”.

وبالفعل، فقد سلمت الشركة نحو 20 ألف سيارة لقائمة الطلبات المسبقة، وتم مضاعفة خطة الإنتاج لتتراوح من 18 إلى 20 ألف سيارة بحسب الرئيس التنفيذي لـ “توغ”.

وأشار قاش إلى أن الشركة ستطرح أيضا طرازي (SEDAN) سيدان و  (C-X Coupe) سي- إكس كوب من الفئة C على قمة إنتاج الشركة.

وأكد قاش أنه مع إضافة الشركة للطرازين C-MPV، وB-SUV للعائلة سيكون قد اكتمل عدد المنتجات التي تنوي الشركة طرحها في السوق، وذلك بخمس موديلات متنوعة، والتي تخطط الشركة لإنتاج مليون سيارة صديقة للبيئة من خلال تلك الطرازات بحلول العام 2030.

وجمع المؤتمر جميع المشاركين في مبادرة التكنولوجيا التركية، وممثلين عن الشركات التركية التي شاركت في «قمة الويب قطر 2024»، وكانت الشركة “توغ” قد تربعت عام 2023 على منصة “لينكد إن” (LinkedIn).

تركيا تحافظ على البيئة من الدوحة.. "توغ" التركية: مليون سيارة بالكهرباء بحلول عام 2030
تسعى الشركة إلى دعم قطاع الصادرات التركية، والتوسع بالذات في الأسواق الأوروبية

نموذج يحاكي روح العصر، في معرض “CES 2024” في لاس فيغاس

وقال قاش خلال المؤتمر الكبير بالعاصمة القطرية، أن “توغ” قدمت إلى العالم سيارتها الذكية الثانية مؤخرا في معرض “CES 2024″، وهي من طراز “فاست باك” fastback، وهي سيارة تقع ضمن الفئات الحديثة (نموذج يحاكي روح العصر)، ويعتبر المعرض CES (الإلكترونيات الاستهلاكية) “International Consumer Electronics Show”، هو أكبر معرض في العالم للإلكترونيات، ويتم افتتاحه كل عام في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب الرئيس التنفيذي لـ “توغ” التركية، فإن عام 2025 هو الموعد الرسمي لإطلاق السيارة الكهربائية “فاست باك”، والمعروفة بصيغتها المختصرة T10F، وتسعى “توغ” إلى إصدارها اعتبارا من بداية مارس وإبريل 2025 والبداية من تركيا.

الرئيس التنفيذي لـ "توغ" التركية: الشركة تخطط بشكل جدي لإنتاج وتصنيع مليون سيارة بخمس نماذج مختلفة حتى عام 2030
سيارة من أحد النماذج التي تم إطلاقها

الصداقة للبيئة وجهود تركيا للتصدير

في سبتمبر 2023، صدر بيان عن شركة “توغ”، يوضح بأن العلامة التجارية “توغ” هي بنت مستقبل التنقل جنبا إلى جنب مع الشركاء في القطاعات المختلفة أثناء رحلتها في صناعة السيارات، كما قامت الشركة بتسليم 1965 سيارة لطالبيها في العام ذاته، وهذا رقم قياسي منذ بدء إنتاجها.

وباعتبار أن الشركة التركية تهتم بالبيئة، فإن الرئيس التنفيذي لـ “توغ” أكد من الدوحة أن “توغ” تصنع السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، عديمة الانبعاثات الكربونية، وأنها تستهدف عمل المزيد من الدراسات عن زيادة القدرة على تخزين الطاقة في السيارات “توغ”.

وتسعى الشركة إلى دعم قطاع الصادرات التركية، والتوسع بالذات في الأسواق الأوروبية، وفي هذا الصدد صرح قاش “دخول السوق الأوروبية بين 2024، و 2025، لكن السوق الخليجية ليست ضمن الخطط حاليا للشركة، وستبدأ الشركة بألمانيا لإظهار قدرتها على المنافسة”.

الجدير بالذكر أن تركيا تمتلك جميع الحقوق الصناعية والفكرية للسيارة بنسبة 100 بالمئة، كما أنها مستمرة في استهداف بناء علامة تجارية كبيرة، وعمل نظام تنقل باسم تركيا في العصر الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد