مقتل مسؤول عسكري بحماس في غارة إسرائيلية.. ودفن عدد كبير من الشهداء الفلسطينيين في مقبرة جماعية

دفن خلال الساعات القلية الماضية، عدد من الأطباء الفلسطينيين في منطقة خان يونس الموجودة في قطاع غزة، جثامين نحو 111 شهيداً فلسطينياً في مقبرة جماعية في مشهد مهيب يُدمي القلوب، وذلك بعد أن تم احتجازهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي ومستشفى بيت حانون، حيث قام عدد من الصحفيين بنشر تلك الصور المؤثرة قبل دفن الجثامين في المقبرة الجماعية، والتي تم حفرها في منطقة خان يونس.

دفن عدد من الشهداء في غزة

دفن عدد كبير من الشهداء في غزة - مصدر الصورة: العربية

دفن 111 شهيد في مقبرة جماعية

أبرزت الصور التي نشرها الصحفيون، والتي تداولها عدد كبير من النشطاء على مواقع التوصل الاجتماعي، عدد كبير من الجثامين التي تم نقلها عبر حافلة خاصة بشكل جماعي إلى منطقة خان يونس، تمهيداً لدفنهم في المقبرة الجماعية التي تم حفرها خان يونس.

 

يواصل الجيش الإسرائيلي جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة، وخاصة المستشفيات والمجمعات الطبية بزعم وجود قيادات من حركة حماس أو وجود أنفاق تحت تلك المستشفيات، ومع تكثيف الغارات الجوية من قبل جيش الاحتلال على المستشفيات الموجودة بقطاع غزة خرج العديد منها من الخدمة سواء للقصف أو لقلة الوقود والمستلزمات الطبية والأدوية وانقطاع الكهرباء تماماً.

قوات الاحتلال ترفض دفن الشهداء

من جانبه رفضت قوات الاحتلال الإسرائيلي رفض جثث الضحايا الذين استشهدوا خلال الفترة الماضية، حيث أكد “منبر البرش” مدير عام وزارة الصحة أن الوزارة واللجنة الحكومية المشتركة، قد قررتا حفر مقبرة جماعية داخل مستشفى الشفاء، بعد أن قامت القوات الإسرائيلية التنسيق مع هيئة الهلال الأحمر من أدل دخول الشاحنات لإخراج الشهداء من المستشفى لدفنهم، ويجب على جميع الدول التدخل العاجل من أجل منع انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

مقتل خليل خراز

أعلنت منذ قليل حركة حماس اليوم الأربعاء الموافق 22 نوفمبر 2023 من مقتل “خليل خراز” المسؤول في جناحها العسكري، بسبب غارة نفذتها الدولية الإسرائيلية على جنوب لبنان أمس الثلاثاء، ونعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس من خلال بيان لها، قالت فيه إنه من مخيم الرشيدية في لبنان، كما أنه عمل على دعم المقاومة في الداخل والخارج، وفي الميدان.

حزب الله يُعلن عدد الشهداء حتى الآن

من جانبه أعلن حزب الله اللبناني أمس الثلاثاء مقتل أحد عناصره متأثراً بالجراح، حيث أكدت أنه أصيب في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية، وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في حزب الله إلى 78 شهيداً منذ بداية الحرب في 8 أكتوبر 2023، والجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي يتبادل القصف المتقطع مع حزب الله والفصائل الفلسطينية  في لبنان، مما خلف عن جرحى وقتلى على جانبي الحدود.

يهمك أيضاً:

عاجل| اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.. ومسؤول يصدم إسرائيل ويكشف عدد جنودها المقبورين في يومين
حزب الله يُعلن في نبأ عاجل وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي بعد استهداف أحد المواقع وسط قلق أمريكي
إطلاق رشقة صاروخية كبيرة تجاه مستوطنات غلاف غزة.. و50 مقابل 300 تفاصيل جديدة بشأن هدنة غزة المرتقبة

قصف قاعدة عسكرية وتجمع للجنود الإسرائيليين في شمال إسرائيل

كما أوضح حزب الله أمس الثلاثاء أنه قصف قاعدة عسكرية ومصنع عسكري وتجمع عدد من الجنود في شمال إسرائيل، مما أسفر عن خسائر مادية وبشرية في إسرائيل ولكنه لم يتم تحديد الخسائر حتى الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد