ماذا قالت الصحف العالمية على فيديو محمد صلاح لدعم فلسطين؟

بسرعة البرق انتشر فيديو محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي X ” تويتر سابقاً”، والتي دعم فيه القضية الفلسطينية، وقد تجاوز عدد مشاهدات الفيديو 137 مليون مشاهدة على تويتر، على الرغم من تقليل وصول المقطع لمتابعيه عبر فيس بوك، كما وصل عدد مشاهدي المقطع عبر انستجرام إلى 30 مليون، ونحو 2.9 مليون فقط على فيس بوك، لتبلغ إجمالي المشاهدات إلى 170 مليونًا.

ماذا قال محمد صلاح في فيديو دعم فلسطين؟

صرح محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي قائلاً إنه ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، وأوضح إن ما شهدناه في الأيام السابقة هو عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، وأنه لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع، وأن جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها”.
كما أضاف محمد صلاح أنه يجب وقف تلك المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها، ويجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، والتي يمر سكانها بأوضاع مزرية مثل ما شاهدناه من مشاهد مروعة في المستشفى، وسكان غزة يحتاجون إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، وفي النهاية ناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء، والإنسانية يجب أن تسود”.

ردود أفعال صحف العالم على رسالة محمد صلاح لدعم فلسطين

سلطت الصحف العالمية الأضواء على فيديو محمد صلاح بخصوص ما يحدث في غزة من قصف جيش الإحتلال الإسرائيلي للمستشفيات والمدارس، وفيما يلي بعض ردود أفعال الصحف العالمية.

صحيفة “ميرور” البريطانية

كتبت صحيفة مبرور البريطانية: “محمد صلاح يقول إن الانسانية يجب أن تسود، وهذا التصريح يأتي بعد فسخ عقد أنور الغازي مع ماينز الألماني”.

صحيفة “تيليجراف” البريطانية

كما كتبت مواطنتها، صحيفة تليجراف البريطانية، عنوانا جاء فيه: “محمد صلاح يخرج عن صمته، ويحث على وقف المجازر في غزة”، مضيفة أنه على الرغم من أن صلاح يتحدث بشكل مستقل عن التسلسل الهرمي في ليفربول، إلا أن نبرة تعليقاته تهدف إلى ضمان النظر إليها على أنها إنسانية وليست سياسية”.

 صحيفة “إكسبريس” البريطانية

قالت صحيفة إكسبريس البريطانية إن محمد صلاح يطالب بمساعدة غزة بعد مشاهد مرعبة، وبعد التبرع من قبل لأهل فلسطين”.

صحيفة “فوت ميركاتو” الفرنسية

قالت: “محمد صلاح يكسر حاجز الصمت أخيرًا، ويوجه رسالة قوية، ووصفته بأنه الشخص رقم واحد في الوطن العربي والأكثر تأثيرًا فيه.

صحيفة “فوت ماك” التركية

كتبت إن محمد صلاح لم يستطع الاستمرار في التزام الصمت ووجه نداء عاجلاً لمساعدة غزة.

رد فعل لاعبي ليفربول على رسالة صلاح لدعم فلسطين

وقد سجل سبعة لاعبين من ليفربول الإنجليزي إعجابهم بمقطع الفيديو الذي نشره محمد صلاح ووضعوا «لايك»، وهم “هارفي إليوت، كايمهين كيليهر، كورتيس جونز، أليكسيس ماك اليستير، ريان جراڤنبيرخ، ترينت الكسندر أرنولد، وأوكسليد تشامبرلين”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد