بالفيديو: تفجير لغم بمستوطن في الضفة الغربية بعد نزع العلم الفلسطيني

أظهر مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي حدثًا مؤسفًا، حيث حاول مستوطن نزع العلم الفلسطيني من منطقة شرق مدينة رام الله في الضفة الغربية، وفي محاولته لانتزاع العلم فقد انفجر به لغم مما أدى لقتله وفقًا لما يظهر في الفيديو.
وبعد الحادث فقد تصاعدت سحب الدخان في المنطقة دون أن يصدر أي تعليق من الجانب الإسرائيلي.
ويأتي هذا الحادث في أعقاب ليلة رعب عاشتها الضفة الغربية، حيث قتل 14 فلسطينيًا في عملية إسرائيلية بمخيم نور شمس في محافظة طولكرم.
وقد تأثرت جميع جوانب الحياة في الضفة الغربية بسبب ما حدث، حيث تم إغلاق المدارس والجامعات والمحلات التجارية، وسط دعوات من الجماهير للاستمرار في المواجهة مع القوات الإسرائيلية في كل مدينة وقرية ومخيم، وتصعيد في المظاهرات الغاضبة.
ويذكر أن أعمال العنف في الضفة الغربية قد تزايدت منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، وهي كانت تشهد تصاعدًا قبل ذلك بالفعل، حيث قامت القوات الإسرائيلية بمداهمات متكررة تستهدف فصائل مسلحة، وشن مستوطنون هجمات على قرى فلسطينية، بينما نفذ الفلسطينيون هجمات في الشوارع.

بالفيديو: تفجير لغم بمستوطن في الضفة الغربية بعد نزع العلم الفلسطيني

من مقطع الفيديو

 

الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس قرب طولكرم
الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس قرب طولكرم


وقد أفادت السلطات الفلسطينية بأن القوات الإسرائيلية قتلت 14 فلسطينيًا خلال مداهمة في الضفة الغربية يوم السبت الماضي، وقتل سائق سيارة إسعاف أثناء محاولته نقل جرحى من هجوم منفصل نفذه مستوطنون يهود.

 

 

 

مستوطنون إسرائيليون يحرقون منازل فلسطينية بالضفة الغربية
مستوطنون إسرائيليون يحرقون منازل فلسطينية بالضفة الغربية


وقد نقلت المصادر المحلية أن عشرات المستوطنين هاجموا منازل المواطنين في المنطقة الشرقية من القرية، مما أدى إلى إصابة شخص في الصدر وآخر في الوجه.
وفي سياق آخر فقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل عشرة نشطاء فلسطينيين خلال مواجهات في عملية مداهمة مستمرة في مخيم نور شمس للاجئين في شمال الضفة الغربية المحتلة، وأفاد الجيش أن المواجهات استمرت لأكثر من 40 ساعة.
ومن جانبها فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات إسرائيلية تبادلت إطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة اليوم في اليوم الثاني من عملية المداهمة التي بدأت يوم الجمعة. وقد أفادت كتائب طولكرم، التي تضم مقاتلين من عدة فصائل فلسطينية، أن مقاتليها لا يزالون يتبادلون إطلاق النار مع قوات إسرائيلية في اليوم السبت.
وكانت ثلاث طائرات مسيرة على الأقل تحلق فوق منطقة نور شمس، حيث تم تجميع المركبات العسكرية الإسرائيلية، وسمع دوي إطلاق النار.
وقد أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن شخصين قتلا في نور شمس منذ يوم الجمعة، حيث يعيش النازحون من جراء حرب عام 1948 وأبناؤهم وأحفادهم.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد