الحوثيين قد ينقلون الصراع لأعماق البحر… توقعات باستهداف كابلات الإنترنت البحرية قبالة اليمن

تقرير خطير يحذر من قيام الحوثيين بنقل الصراع لأعماق البحر، وذلك باستهداف كابلات الإنترنت البحرية قبالة اليمن.

تقرير يؤكد الحوثيين ينقلون الصراع لأعماق البحر

أصدر تقرير خطير نشره موقع منتدى الخليج الدولي تحذيرا من أن الكابلات البحرية الحيوية قد تصبح هدفا لهجمات الحوثيين المستقبلية في البحر الأحمر، مما يشير إلى تهديد متطور يمكن أن يعطل الاتصالات والاقتصاد العالميين بشكل خطير.

 

استهداف كابلات الإنترنت البحرية قبالة اليمن وخطورته على الاقتصاد

وأشار التقرير إلى أن شبكة كابلات الاتصالات الحيوية تحت الماء يمكن أن تكون هدفا سهلا ومثاليا لهجوم جماعة الحوثي، وهو الأمر والاحتمال الذي سيعمل على إثارة قلق جميع الدول التي تعتمد على تلك البنية التحتية الحيوية، سواء كانت قريبة أو بعيدة.

لحوثيين ينقلون الصراع لأعماق البحر… استهداف كابلات الإنترنت البحرية قبالة اليمن

خريطة توضح كابلات الإنترنت البحرية قبالة اليمن

وبالإضافة إلى الهجمات التي تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر، فإن التقرير يحذر من أن الحوثيين قد يتطورون لاستهداف الكابلات البحرية في أعماق البحر كهدف جديد في الصراع، وقد تم نشر خريطة على تليجرام تظهر شبكات كابلات الاتصالات البحرية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر وبحر العرب والخليج العربي، وتشير الصورة إلى وجود خرائط للكابلات الدولية التي تربط مناطق العالم بأكمله عبر البحر.

التهديد بتخريب الكابلات البحرية بالتزامن مع دعوات لحملات عسكرية ضد الحوثيين

على الرغم من أن التقرير لم يحدد هدفا محددا، إلا أن التهديد يتزامن مع الحملة العسكرية العدائية التي تشنها جماعة الحوثي ضد السفن في البحر الأحمر، كما نشر كل من حزب الله اللبناني والميليشيات المدعومة من إيران في العراق بيانات تشير إلى أنهم يفكرون في قطع الكابلات بما يمثل تطورا جديدا في الصراع الإقليمي.

ويعتبر العديد من الأشخاص، سواء في الشرق الأوسط أو في جميع أنحاء العالم بشكل عام، الكابلات البحرية وسيلة راحة حديثة للاتصال وتبادل البيانات، ومن المفروض أن تظل آمنة ومأمونة من هجمات تهدد استقرار الاتصالات والاقتصاد العالمي.

لحوثيين ينقلون الصراع لأعماق البحر… استهداف كابلات الإنترنت البحرية قبالة اليمن

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد