بالفيديو: القوات البحرية الأوروبية تعترض طائرة مسيرة في البحر الأحمر

أعلنت القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر يوم الأربعاء أنها تمكنت من اعتراض طائرة مسيرة قادمة من اليمن، والتي كانت تستهدف الملاحة البحرية المدنية في هذه المنطقة الحيوية، وجاء ذلك في إعلان صادر عن القوات البحرية الأوروبية على منصة “إكس”.

بالفيديو: القوات البحرية الأوروبية تعترض طائرة مسيرة في البحر الأحمر

من مقطع الفيديو

وقد أشارت القوات البحرية الأوروبية إلى أن مروحية الفرقاطة الفرنسية تمكنت من اعتراض الطائرة بدون طيار، وأكدت أن هذه الخطوة تأتي في إطار حماية حركة الملاحة البحرية المدنية في البحر الأحمر، وأكدت القوات البحرية أن الأولوية القصوى هي ضمان حرية الملاحة والأمن البحري في المسار البحري الذي يمتد من البحر الأحمر إلى مضيق هرمز.

 

 

وتعاني المنطقة من تكرر هجمات ميليشيات الحوثي على السفن التجارية، حيث تعمدت هذه الهجمات على عرقلة حركة العبور في مياه مضيق باب المندب ومياه خليج عدن.
واستجابةً لذلك فقد قام الاتحاد الأوروبي بإطلاق مهمة بحرية أوروبية تحت اسم “أسبيدس” بهدف حماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات جماعة الحوثي اليمنية.

وقد نفذت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أيضاً غارات جوية على مواقع تابعة للحوثيين في الميناء، وذلك كرد فعل على الهجمات التي تستهدف الملاحة في البحر الأحمر. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد