مجلة أمريكية تطالب «ترامب» بضم 7 دول جديدة لقائمة المحظورين من دخول البلاد

في ظل تواصل وسائل الإعلام الأمريكية والغربية انتقادها لقرار حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدخول المسلمين من 7 دول (سوريا، والعراق، وإيران، والسودان، والصومال، واليمن وليبيا) الآن هناك من يدافع عن القرار بل ايضآ هناك مطالبات بوضع دول جديدة الي قائمة الحظر أو الحظر المؤقت.

قائمة المحظورين من دخول امريكا

وكانت مجلة “أمريكان ثينكر” الأمريكية قد اعتبرت قرار الرئيس دونالد ترامب قرارآ تاريخيآ وممتازآ الا أنها انتقدت عدم تضمينه مجموعة من الدول الأخرى الي قائمة الحظر، والتي صنفتها كالتالي:
مصر
قالت المجلة، أن مركز هي مركز ومعقل جماعة الإخوان، مؤكدة أنه من الضروري فحص القادمين من مصر جيدًا، واشادت بجهود السيسي في القضاء على الارهاب وانه حليف جيد للولايات المتحدة.
السعودية

أعلنت المجلة أن السعودية شريك اقتصادي قوي للولايات المتحدة الا أن انها تصدر الفكر الوهابي (على حد قولها) لدول مثل باكستان معقل حركة طالبان، وأضافت إلى ان 15 من أصل 19 من منفذي هجمات 11 سبتمبر هم في الاصل سعوديون، لذلك طلبت المجلة من ادارة الرئيس ترامب بوضع السعودية في قائمة الحظر المؤقت للفت نظرها.

تركيا

وضعت المجلة تركيا على قائمة الدول الواجب حظر دخولها الي الولايات المتحدة نظرآ الي العمليات الارهابية التي تشهدها تركيا بالإضافة الي عملية أغتيال السفير الروسي الذي قام بتنفيذها ضابط تركي وبالتالي هي ليست مكانًا آمنًا لاستقبال المواطنين منه.
الإمارات
طالبت المجلة وضع دولة الامارات على قوائم الحظر المؤقت نظرآ لتقاعس الحكومة في اتخاذ اجراءات صارمة ضد المتطرفين هناك.
تونس
بررت المجلة طلبها بوضع تونس على قائمة الحظر الي قولها ان معظم الإرهابيين الموجودين في فرنسا تونسيون.
أفغانستان

قامت المجلة بوضع افغانستا على قائمة الحظر لكون معظم مواطنيها يدعمون التطرف على حد زعمها.

باكستان
قالت المجلة أن باكستان هي معقل حركة طالبان الإرهابية، وكانت مخبأ زعيم القاعدة أسامة بن لادن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد