صحفي أمريكي: الصراع في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى انهيار الاقتصاد العالمي وإفلاس الحكومة الأمريكية

قال الصحفي الأمريكي الشهير تاكر كارلسون في البرنامج الذي يقدمه على منصة “إكس” بأن الصراع في منطقة الشرق الأوسط قد يؤدي إلى الإفلاس للحكومة الأمريكية، كما قد يسفر عن حرب نووية مع إيران، حيث من الممكن أن يؤدي النزاع بين إسرائيل وحماس إلى حرب بين إيران وحلفائها مع الغرب.

واستطرد كارلسون في حديثه مضيفا “يمكن للفرد أن يتخيل بعد ذلك بسهولة بالغة استخدام الأسلحة النووية، وبالتالي حدوث كل ما سيتبع ذلك من انهيار للاقتصاد العالمي، وسنرى على الأقل أزمة طاقة غير مسبوقة في الولايات المتحدة الأمريكية”.

ويشير كارلسون إلى أن الصراع قد ساهم بالفعل في زيادة أسعار الطاقة، وإذا استمرت الأوضاع كذلك، فمن المحتمل أن تتعرض أمريكا إلى أزمة كساد أكثر خطورة بكثير من كساد 1930.

وتعمد الصحفي الأمريكي توجيه الانتقاد اللاذع إلى السناتور الأمريكي “ليندسي غراهام”، والذي سبق له توجيه عدة تهديدات ضد إيران، وتساءل كارلسون “ماذا سيحدث إذا حدث ووجهت الولايات المتحدة ضربة ضد إيران؟”.

وأجاب كارلسون على نفسه في ذات الحوار “إن السناتور ليس لديه فكرة عما سيحدث؟، فهو لم يفكر في الأمر، فهو يبلغ من العمر 70 عاما تقريبا، ولا يوجد عنده أطفال، فهو غير مهتم بذلك”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    النظام أصبح لا فائدة منه ولا يصلح في الوقت الحالي للتعامل مع الازمات الدوليه خاصه في الشرق الأوسط ( لأنه طرف غير نزيه وليس علي الحياد ومعظم الشعوب العربية تعلم ذلك __ ولا يغرنك ما تسمعه علي لسان الحكام __ ونحن نري الانحياز الاعمي لليهود في فلسطين