رويترز: بيان من حماس يعلن عن وصول وفد يضم إسماعيل هنية وخالد مشعل إلى القاهرة

القاهرة – وكالات: أعلنت حركة حماس يوم الخميس عن وصول وفد من الحركة إلى القاهرة لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين بشأن الأوضاع في قطاع غزة، وأكدت حماس في بيان صادر عنها أن الوفد يضم رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، ورئيس الحركة في الخارج خالد مشعل، وعضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية.

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) - المصدر رويترز

وأفاد البيان بأن الوفد التقى رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، حيث تمت مناقشة الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، وفي سياق آخر، كشفت مصادر مصرية رفيعة المستوى لمراسل “سكاي نيوز عربية” في القاهرة، يوم الأربعاء، أن مصر قد أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية رفضها لإدارة إسرائيل لقطاع غزة، وعرضت إدارتها للقطاع.

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، صباح الثلاثاء، شهد نقاشاً معمقاً حول تطورات الأحداث في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس السيسي رفض مصر للوجود الإسرائيلي في قطاع غزة بأي شكل وتحت أي مسمى.

وأضافت المصادر أن مصر رفضت أيضاً عرض إدارتها للقطاع، وأنها رفضت أيضاً تواجد قوات من حلف شمال الأطلسي (الناتو) أو قوات أجنبية داخل القطاع بأي شكل أو تحت أي مسمى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد