اسرائيل ترد على طهران ووزير أمنها القومي “بن غفير” يصفه بـ “المسخرة”

قامت إسرائيل في وقت سابق من هذا اليوم بالرد على هجوم “طهران” السبت الماضي، وذلك بحسب تقارير إعلامية أمريكية وإسرائيلية، حيث دوت انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية، والتي أرجعتها وكالة مهر الإيرانية إلى قيام قوات الدفاع الجوي للاحتلال الإسرائيلي بإسقاط 3 طائرات مسيرة صغيرة فجر اليوم في أجواء أصفهان، وهو ما ذكره أيضًا التلفزيون الإيراني بأنه سُمع أصوات انفجارات في عدة مناطق ناجمة عن تصدي الدفاعات الإيرانية الجوية لبعض المسرات الصغيرة.

اسرائيل ترد على طهران

اسرائيل ترد على طهران - Screenshot

رد ضعيف وُصف بـ “المسخرة”

وتعليقًا على الرد الإسرائيلي على طهران، وصفه وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، وفقا لما نقلته وسائل إعلام عالمية، بـ”المسخرة”، معبرًا عن أسفه لهذا الرد “الضعيف”.

ووفقًا لما نقلته القناة الـ12 الإسرائيلية، دعت وزارة الخارجية لدولة الاحتلال، اليوم الجمعة، جميع سفاراتها حول العالم بأن يمتعنوا عن الإدلاء بأية تصاريح حول التقارير التي تفيد بوقوع ضربة إسرائيلية داخل إيران.

وتحسبًا من وقوع ردود عسكرية وهجمات متبادلة بين الاحتلال الإسرائيلي وطهران، دعت استراليا رعاياها بمغادلة الأراضي الإسرائيلية والفلسطينية إذا كان ذلك ممكنًا، مشيرة إلى خطر كبير يتمثل بتلك الردود والهجمات العسكرية.

وبحسب وكالة إرنا الرسمية، تم استئناف الرحلات الجوية صباح اليوم الجمعة في كل من مطارى الأمام الخميني الدولي ومهر آباد، التي أفادت بوقوع انفجارات في إيران.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد