حرب الكلمات: الكرملين يردّ وينتقد بشدة وصف بايدن لبوتين بـ”المجنون”

في تصريح أثار حفيظة الكرملين، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ”المجنون” خلال فعالية لجمع التبرعات في سان فرانسيسكو، واعتبر المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أن هذه اللغة “تحط من قدر أميركا نفسها”.

حرب الكلمات: الكرملين يردّ وينتقد بشدة وصف بايدن لبوتين بـ"المجنون"

حرب الكلمات: الكرملين يردّ وينتقد بشدة وصف بايدن لبوتين بـ"المجنون"

رد الكرملين

رفض الكرملين بشدة وصف بايدن لبوتين بـ”المجنون”، معتبراً أن مثل هذه اللغة “تحط من قدر أولئك الذين يستخدمونها”، وأضاف بيسكوف أن بوتين لم يستخدم يوماً لغة فظة في مخاطبة أي شخص، وأن تصريحات بايدن “ربما كانت نوعا من المحاولة للظهور كراعي بقر في هوليوود”.

تصريحات في سياق التوتر المتصاعد بين البلدين

تأتي تصريحات بايدن في سياق التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وروسيا، خاصة بعد العملية العسكرية التي شنتها روسيا في أوكرانيا، وسبق لبايدن أن وصف بوتين بـ”السفاح” و”مجرم الحرب”، كما أعلن بايدن أن الولايات المتحدة ستعلن الجمعة عن حزمة عقوبات صارمة جديدة ضد روسيا بسبب وفاة زعيم المعارضة أليكسي نافالني في السجن.

ردود الفعل الروسية

اعتبرت روسيا تصريحات بايدن إهانة للمواطنين الروس، ووصفها رئيس مجلس الدوما بأنها “هستيريا العجز”.

تعكس حرب الكلمات بين بايدن وبوتين عمق التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا، وتشير تصريحات بايدن إلى أنه يرى في بوتين تهديداً مباشراً للولايات المتحدة والعالم، ولكن من غير الواضح كيف ستؤثر حرب الكلمات بين بايدن وبوتين على العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا، وإنما الواضح أن التوتر بين البلدين مستمر في التصاعد، وأن هناك خطر حدوث صراع عسكري بينهما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد