حكم لصالح المساهمين بإلغاء قرار منح إيلون ماسك تعويضات بقيمة 56 مليار دولار

أصدرت قاضية في الولايات المتحدة قرارًا يُبطل قرارًا سابقًا لمجلس إدارة شركة تسلا بمنح الرئيس التنفيذي إيلون ماسك حزمة تعويضات بقيمة 56 مليار دولار.
وقد جاء قرار القاضية كاثلين ماكورميك لصالح أحد المساهمين الذي رفع دعوى ادعى فيها بأن ماسك تقاضى مبالغ مفرطة وأكثر مما يستحق.

حكم لصالح المساهمين بإلغاء قرار منح إيلون ماسك تعويضات بقيمة 56 مليار دولار

وفي حكمها فقد أكدت القاضية ماكورميك بأن المدعي ريتشارد تورنيتا، المساهم في تسلا له الحق في إلغاء قرار منح ماسك التعويض الهائل الذي تم تقديمه له عام 2018.
وقد دعت القاضية جميع الأطراف المعنية إلى التشاور وتقديم رسالة مشتركة تحدد المسائل التي يجب التعامل معها للوصول إلى اتفاق في هذه القضية على مستوى المحاكمة.

وبعد إعلان الحكم فقد شهد سعر سهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية انخفاضًا بنسبة تزيد عن 3 بالمئة.
وفي الوقت نفسه حذر إيلون ماسك أثرى رجل في العالم، متابعيه من تأسيس شركات في ولاية ديلاوير، ولم يرد محامي ماسك على الفور لطلب التعليق على الحكم.

 

 

وقد وصفت القاضية ماكورميك في قرارها خطة تعويضات ماسك لعام 2018 بأنها (أكبر فرصة تعويض محتملة تم رصدها على الإطلاق في الأسواق العامة) وتمت مقاضاة ماسك بجانب شركة تسلا وبعض أعضاء مجلس الإدارة الآخرين.

وقد عبر غريغ فارالو المحامي الذي يمثل المساهمين، عن امتنانه لقرار المحكمة واصفًا إياه بالشامل والاستثنائي والمنطقي حيث تم إلغاء الحزمة الضخمة والعبثية التي قدمها مجلس إدارة تسلا لماسك، وأشار إلى أن الجهود التي بذلتها المحكمة ستعود بالنفع مباشرة على مستثمري تسلا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد