حزب العمال البريطاني يدعم الجالية اليهودية في ظل معاداة السامية بسبب أحداث غزة

أدان زعيم حزب العمال البريطاني سير كير ستارمر، الهجمات المعادية للسامية التي استهدفت الجالية اليهودية في المملكة المتحدة، وذلك في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة.

وقال ستارمر في بيان: “نقف متحدين مع الجالية اليهودية في المملكة المتحدة في مواجهة هذه الهجمات الشنيعة.. معاداة السامية هي جريمة لا تغتفر، ولن نسمح لها بالتسلل إلى مجتمعنا.. نحن نعمل على تعزيز مجتمع أكثر شمولاً وتسامحاً، حيث يشعر الجميع بالأمان والترحيب”.
وقد أثارت الأحداث الأخيرة في غزة، التي أسفرت عن مقتل مئات الفلسطينيين والإسرائيليين، موجة معاداة ضد السامية في المملكة المتحدة، حيث ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الشرطة تملك تقارير عن أكثر من 100 حادث معاد للسامية منذ بدء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، وتشمل هذه الحوادث هجمات على ممتلكات يهودية، ومضايقة أشخاص من أصل يهودي، بالإضافة إلى نشر خطابات معادية للسامية على الإنترنت.
هذا وقالت جمعية مكافحة التشهير البريطانية أن موجة معاداة السامية هذه هي علامة مقلقة على ازدياد الكراهية في مجتمعنا.. نحن ندعو الحكومة إلى اتخاذ إجراءات قوية للتصدي لهذه الظاهرة”.
الحكومة البريطانية بدورها تعهدت باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة معاداة السامية، حيث قالت وزيرة الداخلية بريتي باتيل: “لن نسمح لمعاداة السامية بالتسلل إلى مجتمعنا.. نحن ملتزمون بضمان شعور الجميع بالأمان والترحيب”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد